الأربعاء 24 يوليو 2024
سياسة

ميارة يتباحث بالرباط مع رئيس مجلس النواب البحريني

ميارة يتباحث بالرباط مع رئيس مجلس النواب البحريني النعم ميارة، ورئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الثلاثاء 9 يوليوز 2024 بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يزور المغرب على رأس وفد برلماني هام.

 

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن اللقاء شكل مناسبة أشاد خلالها الجانبان بمتانة العلاقات المتميزة القائمة على التعاون والتضامن والاحترام بين المملكتين، والتي تستمد قوتها من الروابط الأخوية القوية والوثيقة بين الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة.

 

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، أكد ميارة الرغبة التي تحدو المجلس من أجل الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية.

 

كما أبرز رئيس مجلس المستشارين أهمية العمل على تطوير هذه العلاقات الثنائية والارتقاء بها، خاصة من الناحية الاقتصادية والتجارية.

 

من جهته، أعرب بن سلمان المسلم عن إعجابه الشديد بما تشهده المملكة المغربية من تطور ملموس في مختلف المجالات، مبرزا متانة العلاقات السياسية بين البلدين، وكذا ضرورة الارتقاء بالجانب الاقتصادي واستثمار كل الفرص المتاحة، انسجاما مع تصبو إليه القيادة الحكيمة في البلدين.

 

كما جدد رئيس مجلس النواب البحريني التأكيد على مواقف بلاده الثابتة الداعمة لقضية الصحراء المغربية، والتي لطالما عبرت عنها في كل المحافل والمنتديات الإقليمية والدولية.

 

يذكر بأن الوفد البرلماني البحريني يزور المغرب للمشاركة في الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج الذي سحتضنه مدينة مراكش يومي 11 و12 يوليوز 2024.

 

ويجسد انعقاد هذه الدورة، حسب البلاغ، انخراط برلمان البحر الأبيض المتوسط في مسار تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي.