الخميس 13 يونيو 2024
مجتمع

إقليم تيزنيت: قافلة طبية امريكية من تخصصات متعددة تحل بجماعة أنزي

 
 
إقليم تيزنيت: قافلة طبية امريكية من تخصصات متعددة تحل  بجماعة أنزي تجدر الإشارة أنه أستفاد من هذه القافلة الطبية المجانية 1400 شخص
استقبلت التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين قافلة طبية أمريكية بجماعة أنزي إقليم تيزنيت بجهة سوس ماسة، وذلك بشراكة بين المؤسسة الأمريكية sante et action sociale ، ومجموعة من الأطباء من الولايات المتحدة الأمريكية، وجمعية إدرنان للثقافة والتراث..
 
وحسب بلاغ توصلت- "أنفاس بريس"- بنسخة منه فقد غطت القافلة التخصصات الطبية التالية؛ طب العيون، طب العام، طب الأسنان، وطب النساء والتوليد.
 
وفي هذا الإطار صرحت رئيسة للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة بجهة سوس ماسة “هنية لغليض “أن هذه القافلة تندرج في إطار البرنامج السنوي للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين للنهوض بالعالم القروي خصوصا في المجال الصحي”.
 
هذا وتجدر الإشارة أنه أستفاد من هذه القافلة الطبية المجانية 1400 شخص بما فيهم تلاميذ وتلميذات المدارس بالجماعة، وتم توزيع النظارات الطبية والأدوية بالمجان، وبخصوص الفئة التي كانت معنية  بصفة خاصة من هذه القافلة الطبية المجانية هي ساكنة جماعة أنزي والدواوير المجاورة..