الخميس 13 يونيو 2024
مجتمع

تازة.. المجلس الإقليمي يصادق على مشاريع اتفاقيات لفك العزلة عن العالم القروي

 
 
تازة.. المجلس الإقليمي يصادق على مشاريع اتفاقيات لفك العزلة عن العالم القروي
صادق المجلس الإقليمي لتازة يوم 10 يونيو 2024، خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تهم فك العزلة عن ساكنة العالم القروي.
 
وتهم هذه الاتفاقيات تهيئة وتكسية المسالك بالعالم القروي للجماعات الترابية بوشفاعة والكوزات وسيدي علي بورقبة وكاف الغار واكزناية الجنوبية، حيث تساهم الجماعات برصد الاعتمادات المالية اللازمة ويتولى المجلس الإقليمي إنجاز الأشغال وتتبعها.
 
وفي هذا الصدد، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة ومجلس جماعة اجبارنة ووزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات لتهيئة مسالك قروية بجماعة اجبارنة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار قانوني لإنجاز أشغال تهيئة وتزفيت المسالك الرابطة بين الطريق الوطنية ودوار العتامنة بجماعة اجبارنة في إطار صندوق التنمية القروية.
 
كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وشركة التنمية الإقليمية لتازة تهم إنجاز وبناء المسالك والطرق بجماعات كاف الغار واجزناية الجنوبية والكوزات وباب مرزوقة، وتكسية وتهيئة المسالك بجماعة بوشفاعة.
 
كما جرت المصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وشركة التنمية الإقليمية لتازة، من اجل تقديم دعم مالي لفائدة شركة التنمية الإقليمية لتازة لضمان استمرار نشاطها.ووتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار للتعاون والشراكة بين الجانبين من أجل تقديم دعم مالي لفائدة الشركة قصد تأهيلها لتنفيذ أشغال إنجاز وبناء المسالك ببعض الجماعات التابعة للإقليم .
 
وتميزت أشغال هذه الدورة بالمصادقة على ملحقي اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتازة، وعدد من الجمعيات لإعادة بناء وإصلاح كل من مسجد سيدي عبد العزيز ومسجد النوايل بجماعة بني افتح.
 
من جهة أخرى، تمت المصادقة على تحويل اعتمادات بميزانية المجلس من أجل تمويل إنجاز عدد من المشاريع من قبل المجلس.