السبت 13 يوليو 2024
مجتمع

ترافع مؤسساتي بلمسة فريق مركز الفرصة الثانية بوزان

ترافع مؤسساتي بلمسة  فريق مركز الفرصة الثانية بوزان في هذا الإطار من المنتظر أن يشتغل الطرفان على مأسسة العلاقة التي تجمعهما
في إطار سلسلة اللقاءات الترافعية التي يجريها فريق متعلمات  تتابع تعليمهن بالمركز السوسيو مهني الجيل الجديد للفرصة الثانية دار الضمانة، الذي تشرف على تسييره حركة الطفولة الشعبية، حظي وفد الأطفال الذي رافقه عضو مكتب أم الجمعيات، باستقبال من طرف السيد رئيس مجلس جماعة وزان، وذاك صباح يوم الخميس 6 يونيو 2024. 

سياق اللقاء الترافعي حسب ما أفاد به عضو  مكتب جمعية حركة الطفولة الشعبية، يأتي تنزيلا لمشروع التعاون مع منظمة اليونيسيف (UNICEF)، وخاصة مشروع مواكبة اليافعين والشباب خلال انتقالهم من مرحلة المراهقة الى مرحلة البلوغ، وتقوية قدرات فرق المرافعة حول تمدرس الفتيات وخاصة الفتاة بالوسط القروي.

اللقاء الترافعي تناول مع رئيس مجلس الجماعة ونائبته، حزمة من الملفات تشغل بال أطفال دار الضمانة، من بينها المطالبة باعتماد العدالة المجالية على المستوى الترابي في كل ما يتعلق بخدمات القرب الخاصة بالأطفال والشباب (مكتبات الحي، تسهيل الولوج لاستفادة الأطفال وفئة الشباب المستهدفة من خدمات ملاعب القرب ....)، التنسيق مع كل المتدخلين لوضع حد للتسول بالأطفال في الفضاءات العمومية، تنظيم حملات تحسيسية في صفوف الساكنة للرفع من منسوب وعي الأسر بغاية القطع مع تزويج الطفلات، وضمان حقهن في التعليم النافع.

فريق الترافع يضيف مصدر من مكتب حركة الطفولة الشعبية، اقتنص فرصة اللقاء برئيس مجلس الجماعة وناشده من أجل تجديد هياكل مجلس الطفل تفعيلا للحق في المشاركة، كحق من حقوق الانسان، ودعما للتربية على المشاركة المواطنة. 

رئيس مجلس الجماعة وبعد أن أشاد بخطوة فريق الترافع، عبّر عن استعداد المجلس الذي يتشرف برئاسته لدعم كل مبادرات المجتمع المدني الجادة والهادفة وخصوصا ما تعلق بفئة الاطفال والشباب. وفي هذا الإطار من المنتظر أن يشتغل الطرفان على مأسسة العلاقة التي تجمعهما، وذلك بالارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المنتجة والواعدة .