الاثنين 22 إبريل 2024
رياضة

هذه سيناريوهات تأهل الوداد لربع نهائي أبطال إفريقيا

هذه  سيناريوهات تأهل الوداد لربع نهائي أبطال إفريقيا عناصر فريق الوداد الرياضي
أنعش الوداد الرياضي آماله ببلوغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما ثأر من مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، بفوزه عليه 1 – 0 افي فرانسيس تاون في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات. 

واتضحت حسابات عبور نادي الوداد من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد عودته بانتصار ثمين من بوتسوانا على حساب جوانينغ غالاكسي.

وبات الوداد بحاجة إلى أمرين كي يتأهل رسميا: الأول الانتصار على أسيك في الجولة الأخيرة بأي نتيجة، على أن يتعادل سيمبا التنزاني مع جوانينغ جالكسي، وحينها سيتأهل الوداد الرياضي بـ9 نقاط، بينما سيتوقف رصيد سيمبا عند النقطة 7.

أما الاحتمال الثاني فهو تعادل الوداد مع أسيك أبيدجان، بشرط هزيمة سيمبا على ملعبه من غالاكسي بنتيجة لا تتجاوز هدفين. وإن تحقق هذا الاحتمال الثاني سيتساوى الوداد وغالاكسي برصيد 7 نقاط، ويتأهل ممثل  المغرب بفارق الأهداف (الإجمالية)، بعد تساوي الناديين في فارق الأهداف بالمواجهات المباشرة، إذ هزم كل منهما الآخر 1 – 0. وفي حال فوز الوداد وسيمبا في مواجهتهما الأخيرة أمام أسيك وغالاكسي بالترتيب، يصعد الفريق التنزاني، إذ سيتعادلان بـ9 نقاط، لتفصل بينهما المواجهات المباشرة التي ترجح كفة سيمبا. 

وكان الوداد وسيمبا تقابلا في الجولتين الـ3 والـ4 بدور المجموعات، وحينها فاز الوداد في المغرب 1 – 0، وانتصر سيمبا في تنزانيا 2 – 0.