الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

سلطات أكادير تباشرعملية كبرى لتحرير الملك العمومي.. الحصاد يتواصل

سلطات أكادير تباشرعملية كبرى لتحرير الملك العمومي.. الحصاد يتواصل أسفرت هذه الحملة عن إزالة مجموعة من الحواجز والمزهريات الإسمنتية والواقيات الشمسية واللوحات الإشهارية
تباشر السلطات المحلية بمدينة أكادير مدعومة بالمصالح الأمنية، حملة لتحرير الملك العمومي بعدد من أحياء المدينة أكادير، والتي تعرف "احتلالا فاضحا للملك العمومي من طرف أصحاب المقاهي والمحلات التجارية".
 
ووفق الإفادات التي تلقتها "أنفاس بريس"، فإن العملية همت أحياء تيليلا وحي الفرح بنسركاو وحي السلام التي بدورها تعد أحد أكثر الرقع الجغرافية بالمدينة التي تعرف انتشارا لهذه الظاهرة.
 
ووفق المصدر ذاته، فقد أسفرت هذه الحملة عن إزالة مجموعة من الحواجز والمزهريات الإسمنتية والواقيات الشمسية واللوحات الإشهارية غير المرخصة المثبتة دونما سند قانوني على واجهات هذه المحلات والمقاهي، جندت لها السلطات كل الإمكانيات البشرية واللوجستية، من أجل تحرير الملك العمومي وإزالة جميع الشوائب بواجهة المحلات التجارية والمقاهي، بعد رفض أصحابها الامتثال للأوامر الموجهة إليهم بإزالتها.
 
وبحسب المصدر ذاته، ستتواصل العملية بعدد من أحياء المدينة وشوارعها الرئيسة  وأزقتها إلى حين القضاء بشكل نهائي على جميع مظاهر الفوضى التي تشهدها مدينة أكادير، بسبب الاحتلال العشوائي للملك العمومي.
 
ولاقت العملية استحسان  الفاعلين والمواطنين بعد "تحرير الملك العمومي التي كانت محتلة أرصفتها، وسط فوضى السير بالشوارع الرئيسية، فضلا عن وضع أرباب المقاهي للكراسي والطاولات على الأرصفة، مما يضطر المارة  للمرور  على الطريق المخصص للسيارات، وهو ما قد يتهدد حياتهم وسلامتهم الجسدية.