الأربعاء 17 إبريل 2024
سياسة

بأمر من الملك.. الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يتباحث مع رئيس أركان الدفاع البلجيكي

بأمر من الملك.. الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يتباحث مع رئيس أركان الدفاع البلجيكي محمد بريظ الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية
بتعليمات من الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الاثنين 5 فبراير 2024 بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الأميرال ميشيل هوفمان رئيس أركان الدفاع البلجيكي، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة يومي 5 و6 فبراير 2025.
وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الدفاع البلجيكي تمحورت حول التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والجيش البلجيكي، والذي يندرج في إطار شراكة متينة بين المملكة المغربية ومملكة بلجيكا، والتي ما فتئت تتكثف وتتطور.
كما نوه المسؤولان بحصيلة هذا التعاون، خاصة في مجالي التكوين والتداريب، معربين عن إرادتهما للعمل على تعزيزه بشكل أكبر للتمكن من رفع التحديات المشتركة.
وتشمل العلاقات العسكرية بين المغرب وبلجيكا، التي يؤطرها اتفاق التعاون الموقع سنة 1992، والتفاهم التقني المبرم سنة 1998، مجالات التكوين وتبادل التجارب والخبرات والتمارين، بالإضافة إلى التراث والتاريخ العسكريين.
وفي كل سنة، تستعرض اللجنة العسكرية المشتركة، التي تعقد بالتناوب بين الرباط وبروكسل، حصيلة الأنشطة السنوية للتعاون وتحدد برنامج السنة الموالية.