الأربعاء 17 إبريل 2024
منوعات

ما الذي يحدث للنساء عند تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر؟

ما الذي يحدث للنساء عند تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر؟
أظهرت دراسة حديثة، التي أُجريت في مستشفى بريغهام التابع لكلية الطب في جامعة هارفارد، أن النساء اللاتي يتناولن المشروبات الغازية مرة واحدة على الأقل في اليوم أكثر عُرضة للإصابة بأمراض مثل سرطان الكبد والتهاب الكبد المزمن.
 
وأفادت الدراسة فريق الباحثين بأن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر والصودا، مما يعرض صحة الفرد للمخاطر المتعلقة بالإصابة بالسمنة والسكري والسرطان وتلف الكبد ومشاكل صحة العظام، وذلك وفقًا لما ذكره موقع news9live.
شارك نحو 100 ألف امرأة في الدراسة ووفقًا للمؤلف الرئيسي للدراسة، لونغ غانغ تشاو من قسم تشانينغ لطب الشبكات في بريغهام، فإن هذه الدراسة هي الأولى التي تجد صلة بين استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر والوفيات الناتجة عن أمراض الكبد المزمنة.
أشار الباحثون في الدراسة إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر والصودا، مما يزيد من المخاطر على الصحة العامة للفرد ويضعه تحت خطر الإصابة بالسمنة والسكري والسرطان وتلف الكبد ومشاكل صحة العظام. وتكون الخطورة أكبر لدى النساء بالمقارنة مع الرجال، حيث يعتبرن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد، والحمل السام وأمراض القلب والنقرس.