السبت 27 يوليو 2024
مجتمع

مديرو التعليم الابتدائي يقاطعون استدعاء التلاميذ في العطلة البينية لتنفيذ "الدعم التربوي"

مديرو التعليم الابتدائي يقاطعون استدعاء التلاميذ في العطلة البينية لتنفيذ "الدعم التربوي" مشهد لواقع التعليم العمومي بالمغرب
قرر مديرو التعليم الابتدائي مقاطعة استدعاء التلميذات والتلاميذ للحضور أثناء العطلة  البينية بدءا من يوم الاثنين 4 دجنبر 2023 إلى 10 منه بسبب عدم قانونية  تواجدهم بالمؤسسات التعليمية خلال العطل المدرسية، وبناء على اتفاقية  الشراكة مع شركة التأمين.
وأوضحت جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، في بيان لهم، توصلت به "أنفاس بريس"، أن "يستحيل تنفيذ الحلول التي تقترحها الوزارة دون انخراط  فعلي للأساتذة في ظل حركتهم الاحتجاجية المتمثلة أساسا في مقاطع مجالس المؤسسة وكل الأنشطة الصفية وأنشطة الحياة المدرسية".
 واعتبر بيان مديري التعليم الابتدائي بالمغرب، أن "برنامج الدعم الاستدراكي حل ترقيعي  لمشكل تعثر الدراسة بالمدرسة العمومية، وأن عدم إشراك رؤساء المؤسسات  في اتخاذ أي خوة في هذا الاتجاه، بعدما كان حريصين على عدم هدر  زمن التعلم وفق برامج الدعم التربوي المؤسساتي الخاص بكل مؤسسة".
 وأشار بيان المديرين إلى "استحالة ضمن حضور جميع المتعلمين والمتعلمات داخل المؤسسة  خلال العطلة البينية الثانية مما يضرب  في العمق مبدأ تكافؤ الفرص".