الأحد 3 ديسمبر 2023
منوعات

مؤسسة محمد الزرقطوني التعليمية تحتضن لقاء تواصليا لجمعية منبت الخير بحضور الأمهات

مؤسسة محمد الزرقطوني التعليمية تحتضن لقاء تواصليا لجمعية منبت الخير بحضور الأمهات جانب من اللقاء التواصلي
نظمت جمعية منبت الخير يوم الخميس 21 شتنبر 2023 يوما تواصليا مع أمهات الأطفال، بحضور "الكوتش" التربوي، والأسري المعتمد، اكدال أسماء.
وتتوخى جمعية منبت الخير التي تشرف على تسيير أقسام التعليم الأولي بمؤسسة محمد الزرقطوني الابتدائية العمومية التابعة للمديرية الإقليمية للحي الحسني تنفيذ للإلتزام 11 من خارطة الطريق 2022-2026 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين، وإرساء روح التعاون بين الشركاء.
ويندرج هذا اللقاء حسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه في إطار الأنشطة التربوية التي اعتادت الجمعية تنظيمها في بداية كل سنة على اعتبار أن الأسرة هي اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، وصلاح أي مجتمع رهين بصلاح الأسرة التي تلعب دورا جد أساسي في إعداد مواطن، قادر على رفع كل التحديات المستقبلية.
وفي كلمة بالمناسبة، عبر مدير مؤسسة محمد الزرقطوني الابتدائية العمومية عن شكره للحضور، كما ذكر بالسياق العام الذي من خلاله جاء هذا اللقاء في بداية السنة الدراسية، وحث الآباء على تكثيف التواصل مع المؤسسة من أجل تتبع صيرورة تعلم أبنائهم، والعمل بنصائح الكوتش التربوي، والمساهمة بشكل إيجابي مع المدرسة في الرقي بالمستوى التعليمي التربوي، وبالقيم الدينية، والأخلاقية لأبناءهم
بدوره أكد رئيس جمعية منبت الخير على أن نمو الأطفال، وتطوير مهاراتهم الاجتماعية، والمعرفية والثقافية والعاطفية، والجسدية يتكون في السنوات الأولي من عمر الطفل، وأن التعليم الأولي فرصة لتعليم الصغار، وتكوين تجاربهم الأولى للوصول إلى الاستقلال وصنع القرار.
وأضاف أن هذه المرحلة توفر للأطفال فرصًا كبيرة لرعاية أنفسهم، وأقرانهم، وتعزيز المهارات الحركية الدقيقة بالإضافة إلى مهارات البناء المعرفية.
واختـتم اللقاء التواصلي بإبداء بعض الملاحظات الوجيهة والنصائح القيمة والممارسات اليومية للأمهات، حيث أعرب الجميع على استعداده لتقديم المساعدة للمؤسسة في مهامها وأنشطتها، والسير قدما لتحقيق الغايات المنشود في نجاح المسار الدراسي لأبنائهم وتربيتهم تربية حسنة.