الأحد 14 أغسطس 2022
مجتمع

طاطا.. فيدرالية الآباء والأمهات ترفض التشويش والترهيب للممتحنين في باكلوريا 2022

طاطا.. فيدرالية الآباء والأمهات ترفض التشويش والترهيب للممتحنين في باكلوريا 2022
رفضت فيدرالية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم طاطا ما وصفته بالترهيب أو التشويش اَو الازعاج والبلبلة الذي ينتج أثناء زيارات لجان المراقبة الإقليمية لمراكز الامتحانات على الممتحنين من التلميذات والتلاميذ.

ودعت الفيدرالية في بيان للرأي العام، يتوفر موقع "أنفاس بريس"على نسخة منه، إلى ضمان حق الممتحنين المشروع في التركيز والامان والطمأنينة، وتأمين استفادتهم من كامل زمن مواد الامتحان.
 
هذا وقد أثارت زيارات المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا لمراكز معينة لامتحانات البكالوريا، وما صاحبها من اجراءات أسفرت عن ضبط عدد كبير من حالات الغش جدالا واسعا لدى الرأي العام التربوي بالإقليم؛ الذي اعتبرت بعض فعالياته أن ممارسات اللجنة الإقليمية مبالغ فيها ولم تكن أغلبها ضمن حالة الحيازة المادية للهاتف او وسائل الغش.
 
فيدرالية الآباء دعت لاعتماد أساليب وقائية من الغش بشكل يجنب ذاك التشويش أو إسقاط ضحايا ببعض المراكز دون أخرى؛ وذلك بتعميم أساليب المراقبة على جميع المراكز، وحسم أمر حيازة الهواتف الممنوعة عند مداخل المراكز بمختلف الوسائل المتاحة قانونيا.
 
وطالب الآباء بتزويد مراكز الامتحان بإقليم طاطا بمكيفات هوائية ضرورية تُساعد المترشحين على اجتيازها في ظروف معتدلة تحقيقا لمبدإ تكافؤ الفرص بين مختلف تلاميذ المغرب.