الجمعة 12 أغسطس 2022
اقتصاد

نقابة الاتحاد المغربي للشغل بقطاع الإسكان تطالب التعجيل بصرف هذه المنحة للموظفين

نقابة الاتحاد المغربي للشغل بقطاع الإسكان تطالب التعجيل بصرف هذه المنحة للموظفين لقاء سابق لنقابة مخاريق مع وزيرة الإسكان المنصوري
وجهت النقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي، رسالة مفتوحة إلى جميع مسؤولي الوزارة الإداريين وغلى مسؤولي المجلس الإداري المؤقت لمؤسسة الاعمال الاجتماعية للوزارة من أجل الإسراع بصرف منحة عيد الأضحى. وذلك ارتباطا بما فتئت تطالب به النقابة في العديد من البلاغات والبيانات من ضرورة الالتزام بإقرار منح اجتماعية في مناسبات مثل (الدخول المدرسي وعيد الأضحى...) لفائدة عموم الموظفات والموظفين إسوة بما هو معمول به في العديد من القطاعات الإدارية الحكومية الأخرى.
وأكد مكتب النقابة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بالقطاع في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن المكتب يعي جيدا مدى أهمية هذه المنحة المالية للموظف، والتي وأن كانت لا تتجاوز قيمتها الألف درهم لكنها مع ذلك تسد جزءا مهما من مصاريف( العيد لكبير ).
ودعا البيان الإدارة الى تعميم هذه المنحة وصرفها بشكل مستعجل لفائدة جميع الموظفين المنتمين للدرجات الإدارية وبدون استثناء، قصد التخفيف من آثار ارتفاع الأسعار وانخفاض القدرة الشرائية للمواطن وللموظف على وجه الخصوص.
والتمس البيان في نفس الآن من الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري المسؤولة الأولى عن القطاع والرئيسة الفعلية للمجلس الإداري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للوزارة بأن تعطي تعليماتها لجميع مكونات الإدارة والمؤسسة المدبرة للمرحلة الانتقالية للأعمال الاجتماعية الانخراط في الإسراع بصرف منحة عيد الأضحى الذي بات على الأبواب.