الأربعاء 17 أغسطس 2022
رياضة

رسميا.. تأهل المنتخب المغربي للألعاب الإلكترونية لكأس العالم

رسميا.. تأهل المنتخب المغربي للألعاب الإلكترونية لكأس العالم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الإلكترونية
تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الإلكترونية "لعبة الفيفا"، من ضمان مقعده ضمن نهائيات كأس العالم لهذه الفئة، التي من المرتقب أن تحتضنها العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، في أواخر شهر يوليوز من سنة 2022. 

ويأتي عبور المنتخب الوطني للتصفيات، عقب فوزه في المباراة الحاسمة، التي كانت قد جمعته بنظيره كازاخستاني، بهدف دون مقابل ذهابا وإحرازه للتعادل بهدفين إيابا، برسم الإقصاءات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الالكترونية للفيفا.

ونشير إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم الإلكترونية "لعبة الفيفا"، يضم ثلاثة لاعبين شباب، هم كنان النباهي وإلياس مساعد وإسماعيل بودبزة.

وتعد هذه سابقة في تاريخ المنتخب الوطني، فهي أول مشاركة له في هذه البطولة، التي عرفت مشاركة العديد من الدول، إلا أن البلدان المتأهلة إلى التصفيات بجانب المغرب، هي كل من السعودية والإمارات وكازاخستان وجنوب إفريقيا والكويت.
ويعود هذا الإنجاز من جهة إلى اللاعبين المتوجين، ومن جهة أخرى إلى المجهودات المبذولة من قبل الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية وكافة الأطر التقنية والإدارية، التي تعمل من أجل تطوير هذه اللعبة، وتسعى لوضع بصمة في عالم الرياضة الإلكترونية من خلال هذه المشاركة.