الخميس 11 أغسطس 2022
سياسة

وهبي يوقف رئيسة جماعة "تيكوكا" من تنظيمه السياسي ويعرضها على لجنة الأخلاقيات

وهبي يوقف رئيسة جماعة "تيكوكا" من تنظيمه السياسي ويعرضها على لجنة الأخلاقيات حميد وهبي، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ومهدية أبركا، رئيسة جماعة "تيكوكا" بتارودانت
أوقف حزب الأصالة والمعاصرة مهدية أبركا رئيسة الجماعة الترابية تيكوكا (تارودانت) عن ممارسة العمل التنظيمي والسياسي داخل التنظيم الحزبي، مع عرض ملفها على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات بجهة سوس ماسة.
وبحسب نص القرار الذي حمل توقيع حميد وهبي الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، يتوفر موقع
"أنفاس بريس"، على نسخة منه، فإن قرار توقيف رئيسة جماعة "تيكوكا" بتارودانت، تم على خلفية "تقرير مفصل توصلت به الأمانة الجهوية للتنظيم السياسي بجهة سوس ماسة من المسؤولين المحليين للحزب بدائرة أولاد برحيل، هم عددا من الخروقات والمس الواضح والخطير بمضمون القانون الأساسي للحزب واستعمال الحزب لأغراض شخصية كخطإ جسيم، إلى جانب المس بكرامة المناضل في نفس الحزب المستشار الجماعي عمر أوبلا".
 وأوضح نص القرار التنظيمي الذي بلغ لرئيسة جماعة "تيكوكا" مهدية أبركا أن الأخيرة جردت المستشار الجماعي المذكور من صفته ضمن المكتب المسير للجماعة التي اكتسبها بشرعية تصويت أعضاء المجلس". وهو ما اعتبره الأمين الجهوي للأصالة والمعاصرة "خرقا خطيرا وغير مسبوق للنظام الأساسي للحزب والقانون التنظيمي للجماعات الترابية".
 ويأتي ذلك على خلفية اتهاما رئيسة الجماعة الترابية الموقوفة تنظيميا من قبل المستشار الجماعي عمر أوبلا بـ "الشطط في استعمال سلطة الرئاسة، ومنع المستشار الجماعي من حضور الاجتماعات".