الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

خاص بتلاميذ الباكالوريا..وزارة التعليم تصدر دليلا هذه تفاصيله

خاص بتلاميذ الباكالوريا..وزارة التعليم تصدر دليلا هذه تفاصيله تلاميذ يجتازون امتحانات الباك(أرشيف)
أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة، دليل المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2022، حيث جرى إرسال هذا الدليل لجميع المترشحين عبر بريدهم الإلكتروني  [email protected] .
وتهدف هذه العملية، حسب بلاغ للوزارة توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، إلى تعزيز التواصل مع المترشحات، والمترشحين، وتأطير مجهوداتهم للإعداد الجيد، والناجع لإجراء امتحانات البكالوريا.
وتم، حسب المصدر ذاته، وضع عنوان إلكتروني لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن هذه الامتحانات.
وذكرت الوزارة بأن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح يتم من خلال إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسـار (Code MASSAR)، عـــبر البوابة الإلكترونية www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص به. وفي حالة عدم توفر التلميذ على القن السري، أو نسيانه فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية "نسيت كلمة المرور؟" بفضاء المتمدرس أو من خلال الرابط:                                     https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve .
ويجب تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي، وذلك لضمان تأمينه قصد استعماله مستقبلا للحصول على المعلومات أو في مرحلة الحصول على النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا دورة 2022.
كما تجدر الإشارة أنه تم وضع عنوان إلكتروني [email protected] رهن إشارة جميع المترشحات والمترشحين لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022.