الجمعة 12 أغسطس 2022
سياسة

عبد اللطيف الحموشي يعفي رئيس الشرطة القضائية بولاية أمن  سطات

عبد اللطيف الحموشي يعفي رئيس الشرطة القضائية بولاية أمن  سطات المدير العام لإدارة الأمن الوطني عبد اللطيف حموشي
علمت «أنفاس بريس» أن المدير العام لإدارة الأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي  قام بإعفاء وإنهاء مهام رئيس الشرطة القضائية بولاية أمن سطات.
وياتي قرار الإعفاء حسب ذات المصادر إلى الوضعية الأمنية السيئة التي باتت تعيشها العديد من الأحياء السكنية بالمدينة بسبب انتشار مظاهر الفوضى وترويج المخدرات والعنف المتبادل بواسطة الأسلحة البيضاء، وقد تداول رواد الفايسبوك. ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطع فيديوهات حالات عربدة بحي سيدي عبد الكريم شرق المدينة، واستعملت فيها أسلحة بيضاء بشكل مكثف ومخيف، وهو ما بات يهدد سلامة المواطنين ويشعرهم بعدم الأمن والطمأنينة، وقد طالت مثل هذه الحالات حتى المرافق الإدارية ذات الاستقطاب الجماهيري الكبير مثل المستشفى الإقليمي الحسن الثاني، والذي عاش احداثا مؤسفة بمصلحة المستعجلات ليلة الخميس 19 ماي 2022، حيث تحولت المصلحة إلى ساحة حرب بين عصابات متصارعة وهي تحمل الأسلحة البيضاء من سيوف، وسكاكين، وكلاب شرسة فضلا عن تبادل السباب والشتائم المحلة للحياء أمام  مرتفقي هذه المصلحة والأطر الصحية المداومة التي أصيبت بالذهول والذعر الشديدين.  
ولهذا تأمل ساكنة المدينة في تعيين مسؤول جديد على الشرطة القضائية بسطات، (لوضع حد بشكل حازم لمظاهر التسيب والعربدة).. حماية لسلامة المواطنين وممتلكاتهم.