الأربعاء 6 يوليو 2022
اقتصاد

طنجة..شراكة بين العمران وجامعة محمد السادس لبناء مستشفى جامعي بـ"الشرافات"

 
طنجة..شراكة بين العمران وجامعة محمد السادس لبناء مستشفى جامعي بـ"الشرافات" شكيب النجاري ( يمينا) وبدر الكانوني لحظة توقيع الشراكة
تم يوم الثلاثاء 24 ماي 2022 بمقر مجموعة “العمران” بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم  بين جامعة محمد السادس للعلوم الصحية ومجموعة العمران لبناء قطب جامعي واستشفائي بالمدينة الخضراء الشرافات قرب مدينة طنجة. 
وحسب بلاغ مجموعة العمران، فهذا المشروع المهيكل الذي يضم مركزا استشفائيا جامعيا سيتم تنفيذه على مساحة 10 هكتارات من قبل جامعة محمد السادس للعلوم الصحية لفائدة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، يندرج في سياق التوجهات الملكية، وكذا أهداف البرنامج الحكومي التي تسعى إلى تحقيق تنمية متناسقة ومندمجة للتراب الوطني، خاصة عبر تنفيذ مكونات المدن الجديدة.
وسجل المصدر ذاته أن تنفيذ مذكرة التفاهم الأولى الموقعة اليوم، من شأنها الرفع من جاذبية المدينة وكذا تكثيف وتويع العرض الخاص بالمرافق المهيكلة بها، لافتا إلى أن الأشغال تتواصل لبناء المعهد متعدد التخصصات في مهن اللوجستيك والصناعة، التي أطلقها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وحساب تحدي الألفية المغرب.
وأوضح بدر الكانوني، الرئيس المدير العام لمجموعة العمران خلال حفل التوقيع على مذكرة التفاهم  إن المشروع المزمع إنجازه يعد “مهيكلا”، في مدينة تعرف دينامية كبيرة وميناء بأبعاد دولية، مضيفا أن مدينة الشرافات ستكون قطبا حضريا مهما كلف إنجازه 24 مليار درهم.
من جهته قال شكيب النجاري، رئيس جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، إن  هذه الاتفاقية مع “العمران” الأولى من نوعها، بين المؤسستين.
وِأشار إلى أن الجامعة التي مر على تأسيسها 7 سنوات تسعى إلى تعزيز عرض جامعي صحي من مستوى عالي في جهة طنجة تطوان الحسيمة.