الخميس 18 أغسطس 2022
مجتمع

مطالب بإجراء تحقيق حول استخلاص "وكالات أسفار " واجبات تحليلات كورونا  من المعتمرين دون إجراءها  

مطالب بإجراء تحقيق حول استخلاص "وكالات أسفار " واجبات تحليلات كورونا  من المعتمرين دون إجراءها   وصل  سعرها عند بعض الوكالات إلى  100 ريال سعودي وهو ما خضع له المعتمرون مكرهين
من المعلوم أن الحكومة المغربية قد  أعلنت عن إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول الى الأراضي المغربية، مؤكدة أنها “اتخاذ هذا القرار يأتي إستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الإعتبار تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا. ومن جهتها أوضحت  شركة الخطوط الملكية المغربية أن الفحص تم إلغاؤه فقط بالنسبة للأشخاص حاملي جواز التلقيح ساري الصلاحية، فيما ما زال مفروضا على الأشخاص غير الملقحين.
هذا وكانت من بين الشروط التي فرضت على المعتمرين خلال شهر رمضان الأخير ، شرط التوفر على جواز التلقيح، لكن المحير الذي خلق الريبة والشك لدى المعتمرين هي مطالبتهم وهم في الديار السعودية من طرف  وكالات الأسفار التي  تعهدت بهم بأداء واجب التحليلة  الخاصة  بpcr والتي وصل  سعرها عند بعض الوكالات الى  100 ريال سعودي وهو ما خضع له المعتمرون مكرهين !!؟ لكن الأدهى والأمر هو أن المعتمرين  حصلوا على ورقة ونتيجة تحليل pcr سلبية دون إجراء اي فحص من طرف اي طبيب أو مختبر؟؟  كما أنهم  لم يطالبوا بهذه الورقة عند وصولهم الى مطار محمد الخامس في رحلة العودة!!
فبماذا يفسر هذا النصب أو  الزلة التي ارتكبتها وكالات الأسفار؟ أليست هذه الأخيرة  مطالبة بإرجاع ما "غنمته "ظلما الى المعتمرين؟ بل ألا يدعو هذا المنكر إلى إجراء تحقيق نزيه من طرف الجهات المختصة بالمراقبة حتى لا تتكرر مثل هذه الفضيحة!