الأربعاء 5 أكتوبر 2022
فن وثقافة

تحكي عن فترة حكم الراحل "الحسن الثاني".. "معنينو" يصدر الطبعة الرابعة من مذكراته " أيام زمان"

تحكي عن فترة حكم الراحل "الحسن الثاني".. "معنينو" يصدر الطبعة الرابعة من مذكراته " أيام زمان" الصحافي، الصديق معنينو
أصدر الصحافي، الصديق معنينو الطبعة الرابعة من مذكراته " أيام زمان "، باقتراح من المهتمين بتاريخ المغرب الحديث، وخاصة بفترة حكم الملك الراحل الحسن الثاني.

ويأتي هذا الإصدار الجديد نظرا لما حظيت به الطبعات السابقة من اهتمام الباحثين عن مجريات الأحداث في مرحلة دقيقة، و مصيرية من تاريخ المغرب.

وتوثق الكتاب التي ألفها الصديق معنينو، تاريخ المغرب، ولحظات، وأحداثا خالدة شهدها، وكان جزءا منها فضلا عن ذكريات ورحلات رافق خلالها الملك الراحل الحسن الثاني إلى عدد من الدول.

ومن مؤلفات الإعلامي الصديق معنينو، سلسلة "أيام زمان" التي يستحضر فيها وقائع وأحداث عاشها المغرب، وكان هو شاهدا على مختلف فصولها، انطلاقا من المناصب التي تولاها في الإذاعة والتلفزيون والوزارة وغيرها.

كتاب "الحاج أحمد معنينو المجاهد"، كتاب "أيام زمان - الجزء الأول، موكب السلطان"، وهو الجزء الأول من سلسلة مذكرات يمزج فيها بين ما هو "ذاتي"، وما هو "محيط"، مستحضرا الوقائع التي عاشها عن كثب، كتاب: " أيام زمان - الجزء الثاني، الفتح المبين"، الذي يتناول من خلاله الفترة الزمنية التي برزت فيها قضية الصحراء المغربية على الساحة الدولية بشكل مثير، وكتاب " أيام زمان - الخصم والصديق" الذي يتناول سياسة الشد، والجذب بين ادريس البصري الوزير القوي الذي عمر لعقود بأم الوزارات، وعبد الرحمان اليوسفي قائد تجربة التناوب التوافقي، حيث يحكي عن لحظات التوتر التي أثرت على مسار هذه التجربة، خاصة في نسختها الأولى،  تم كتاب "سلا في القرن السابع عشر... جمهورية القراصنة"، كتاب "السلطان والأسير".