الاثنين 4 يوليو 2022
رياضة

لماذا لايطلب فريق الأهلي إخلاء مدينة الدار البيضاء لإجراء المقابلة مع الوداد؟

لماذا لايطلب فريق الأهلي إخلاء مدينة الدار البيضاء لإجراء المقابلة مع الوداد؟
طلب فريق الأهلي المصري من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحصول على نصف الطاقة الاستيعابية لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وتخصيصها لأنصاره في المقابلة النهائية أمام الوداد الرياضي، الإثنين 30 ماي 2022، مع تكفُله بسداد المُقابل الخاص باقتنائها.
كما التمس الفريق المصري، في بلاغ له، اعتماد حُكام من أوروبا لقيادة غرفة "تقنية الفيديو"، مُشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة تعيين طاقم تحكيمي يملك الكفاءة اللازمة لإدارة هذه المواجهة على حد قوله.

من جهته خصص رئيس مجلة الأهلي المصري إبراهيم المنيسي، مقاله الأسبوعي في الصحيفة التي يُشرف عليها النادي، لتذكير عشاق "المارد الأحمر" بالرجل صاحب فكرة التأسيس عمر بك لطفي.

وأوضح المنيسي في مقاله أن مؤسس الأهلي هو من أصل مغربي، حيث جاءت أسرته إلى مدينة الإسكندرية، التي ولد وتربى بها، ثم انتقل للقاهرة للعمل في مجال القانون، قبل أن يُطلق فكرة تأسيس النادي الأهلي، كنواة لحركة الكفاح الوطني.

ودعا مُقدم برنامج "ملك وكتابة" في قناة الأهلي الرسمية، إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الفتنة بين الشعبين المصري والمغربي، في أعقاب الأزمة التي من وجهة نظره، فجرها الاتحاد الأفريقي، بخصوص ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي.
وفي تتمة مقاله تحدث عن مكانة الشعب المغربي في قلوب المصريين، متحدثًا عن أن أزمة النادي الأهلي مع "الكاف"، ولا علاقة لها بفريق الوداد والمسؤولين المغاربة، متمنيًا أن تكون المباراة مثال للروح الرياضية بين الشقيقين.