الأحد 26 يونيو 2022
رياضة

الأهلي يتراجع عن فكرة انسحابه من المواجهة مع فريق الوداد

الأهلي يتراجع عن فكرة انسحابه من المواجهة مع فريق الوداد
أعلن فريق الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أنه سيخوض المباراة النهائية للمسابقة نهاية شهر ماي 2022 في أي ملعب، لكن ذلك لن يمنعه من مواصلة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

واعترض الأهلي في الأيام الماضية على قرار الاتحاد الأفريقي (الكاف) المتأخر بإقامة النهائي في المغرب أمام الوداد البيضاوي، وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص.

ورغم الاحتجاجات فإن "الكاف" تمسك بموقفه بإقامة المباراة في 30 ماي الجاري، وبرر أنه تلقى طلبين في وقت سابق باستضافة النهائي من المغرب والسنغال، في حين لم تطلب مصر التنظيم.

وقال الأهلي في بيان، بعد اجتماع عاجل لمجلس الإدارة يوم الأحد 15 ماي 2022، إنه قرر "خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال في أي ملعب داخل القارة الأفريقية انطلاقا من قيمة النادي الأهلي وتاريخه".

وأضاف "يتمسك النادي الأهلي بحقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الأفريقي بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين".

وأكد الأهلي اعتزازه بعلاقته الطيبة بكل الأندية المغربية، وقال إنها ليست طرفا في الأزمة، وإن موقف النادي موجه ضد الكاف فقط.

وقال صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا بـ10 مرات إنه سيستمر في إقامة الدعوى لدى المحكمة الرياضية، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا عقب النهائي للكشف عن كواليس قرار الكاف "الذي لا يتسق مع قواعد اللعب النظيف".

وكان الأهلي قد فاز باللقب العام الماضي بعد التفوق على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في مباراة نهائية أقيمت أيضا في المغرب.