الأحد 14 أغسطس 2022
مجتمع

التقدم والاشتراكية يسائل الحكومة حول إجراءاتها لمواجهة أزمة العطش 

التقدم والاشتراكية يسائل الحكومة حول إجراءاتها لمواجهة أزمة العطش  النائب البرلماني رشيد حموني
وجه النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير التجهيز والماء، حول استباق أزمة العطش خلال فصل الصيف. 
وقال رشيد حموني في السؤال الذي تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منه:" تمر بلادنا من فترة تتسم بالجفاف، رغم التساقطات المطرية الأخيرة، حيث لا تتجاوز نسبة ملء السدود إلى حدود اليوم 34.3 في المائة، مقابل 51.3 في المائة خلال نفس اليوم من السنة الماضية، وذلك بتفاوت بين الأحواض المائية. كما تعرف الفرشاة المائية استنزافاً متفاقما".
وأضاف رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب أن موسم الصيف يقترب، وتقترب معه مخاطر انقطاع، أو اضطراب التزويد بالماء الصالح للشرب في عدد من مناطق بلادنا، مع ما يمكن أن يسببه ذلك من مشاكل واحتجاجات اجتماعية، وقال في هذا الإطار:" انطلاقا من مسؤوليتكم في الرصد والاستباق والتدخل، نُسائلكم، عن لائحة المناطق (مدن أو جماعات) التي ستعرف خصاصا استثنائيا فيما يتعلق بالماء الصالح للشرب؟ كما نسائلكم عن الإجراءات التي أنتم بصدد العمل عليها ميدانيا، بمعية الشركاء العموميين لوزارتكم، من أجل تفادي أيِّ مشاكل عويصة بهذا الصدد (حفر آبار جديدة؛ ربط بالشبكة؛ محطات للتحلية؛ صيانة الشبكة؛ تعلية سدود..)".