الاثنين 27 يونيو 2022
جرائم

الدرك الملكي بزاكورة ينهي نشاط أحد مروجي المخدرات المبحوت عنه

الدرك الملكي  بزاكورة  ينهي نشاط أحد مروجي المخدرات المبحوت عنه تم حجز دراجة نارية كان الموقوف يستعملها في ترويج وبيع المخدرات
افادت مصادر مطلعة، أن عناصر المركز الترابي التابع للدرك الملكي بزاكورة، وفي إطار عملها على محاربة ترويج الممنوعات، تمكنت يوم الأحد 17 ابريل 2022، من الإطاحة بأحد المروجين المبحوث عنه، والذي يوصف بأنه من “البارونات المحلية” بالجماعة الترابية تافتشنا بقيادة بني زولي بزاكورة ، ويعد من أكبر تجار ومروجي المخدرات بهذا المجال.

وحسب المصادر ذاتها، فإن العملية تمت بإشراف من قائد المركز وبتنفيذ فريق من عناصر المركز الترابي. وأسفرت إجراءات التفتيش المسطرية، عن حجز كميات مهمة من مخدر "الشيرا" ومسحوق "الكيف" الممزوج ب"طابا"، كانت معدة للبيع والاستهلاك. كما تم حجز دراجة نارية كان الموقوف يستعملها في ترويج وبيع المخدرات.

يذكر ان الموقوف يدعى (م.ح)، مزداد سنة 1989 بدوار تافتشنا متزوج . كما تم ايقاف احد المستهلكين الذي كان رفقته..
وكانت عناصر المركز الترابي التابع للدرك الملكي بزاكورة، قد اقتحمت قلعة تاجر المخدرات الموقوف والمبحوث عنه وأجرت في حقه أبحات معمقة من أجل الوصول إلى هوية الشخص أو الاشخاص الرئيسيين المزودين له بالمخدرات. ...

وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة فقد تم وضع المعني بالأمر، تحت تدبير الحراسة النظرية، من أجل البحت والتقديم فيما يبقى البحت متواصلا، للوصول لشركاء اخرين محتملين في سياق نفس القضية.
وحسب مصدر مسؤول بالمركز الترابي، فإن المعني بالأمر يعتبر من الفلاحين الكبار بمنطقة" تافتشنا " ومن منتجي فاكهة البطيخ الأحمر "الدلاح" بها، ويملك ضيعة شاسعة مخصصة لهذه الزراعة.