السبت 2 يوليو 2022
مجتمع

ابن امسيك.. الحركة الشعبية تراسل وزير الصحة بسبب وضعية المستشفى الإقليمي 

ابن امسيك.. الحركة الشعبية تراسل وزير الصحة بسبب وضعية المستشفى الإقليمي  المستشفى الإقليمي ابن امسيك بالدار البيضاء
  وجه عزيز مومن منسق عمالة مقاطعات ابن امسيك لحزب الحركة الشعبية مراسلة كتابية إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول وضعية المستشفى الإقليمي ابن امسيك بالدار البيضاء.
وأكد عزيز مومن في المراسلة التي تتوفر " أنفاس بريس " بنسخة منها أن  المستشفى الإقليمي ابن امسيك بالييضاء يعيش وضعا مقلقا للغاية، بسبب انعدام أدنى الشروط الضرورية لخدمة المرضى، وتنامي حالات استياء المواطنات والمواطنين الذين يتوجهون إليه طلبا لخدماته.
وقالت المراسلة : " في الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة المحلية تدخلا عاجلا من طرف الجهات المسؤولة من أجل تصحيح ما يمكن تصحيحه في تدبير هذا المستشفى، فقد سجلنا بأسف كبير استهتارا متناميا بصحة المواطنين في هذه المؤسسة الصحية، وعدم الاهتمام بمعاناتهم، و بالأوضاع العامة التي يعرفها هذا المستشفى الذي يفترض فيه المساهمة على تخفيف الضغط الذي يعاني منه المستشفى الجامعي ابن رشد.
وأضاف عزيز مومن  في المراسلة ذاتها أنه رغم مكانة المستشفى الإقليمي ابن امسيك ضمن الخريطة الصحية بمدينة الدار البيضاء الكبرى، إلا أنه يفتقر، مع الأسف، إلى الأطر الطبية وشبه الطبية اللازمة، لاسيما في طب النساء والتوليد الذي يعرف إقبال كبير من طرف النساء الحوامل من مختلف مقاطعات ابن امسيك اسباتة ومن المناطق المجاورة لها بما فيها المناطق القروية المحاذية لمدينة الدار البيضاء.
وأوضحت المراسلة أن هذا المستشفى يعرف نقصا حادا في المعدات والتجهيزات الطبية.