الجمعة 12 أغسطس 2022
فن وثقافة

وسط حضور لافت.. اختتام الإقصائيات الجهوية ل"جائزة محمد الجم" لمسرح الشباب بالعيون

وسط حضور لافت.. اختتام الإقصائيات الجهوية ل"جائزة محمد الجم" لمسرح الشباب بالعيون مشاهد لمسرحيات مشاركة في المهرجان
تحت اشراف المديرية الجهوية لقطاع الشباب والثقافة والتواصل بجهة العيون الساقية الحمراء وبشراكة مع جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، شهدت قاعة العروض بدار الشباب أيام 25.26.27 مارس 2022، الإقصائيات الجهوية لمهرجان جائزة محمد الجم للمسرح. 
وقد تميزت الإقصائيات الإقليمية والجهوية المنظمة بجهة العيون الساقية الحمراء والتي امتدت طيلة ثلاثة أشهر الماضية، بإدارة محكمة لفروع الجمعية في مختلف الأقاليم من جهة، وأطر المديريات الجهوية والإقليمية للوزارة من جهة أخرى، فضلا عن المشاركة المميزة للجان التحكيم الإقليمية. 
وانطلقت هذا الأسبوع وحتى نهاية مارس 2022، فعاليات الإقصائيات الجهوية للدورة العاشرة لجائزة محمد الجم، بمشاركة متميزة لثلاث فرق من أقاليم السمارة والعيون وطرفاية، وذلك من أجل انتقاء العروض المسرحية التي ستمثّـل جهات المملكة الاثنتي عشرة. 
كما اتسمت هذه الإقصائيات المنظمة بأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء تحديدا؛ وتحت إشراف حمد بولسان، المسؤول الاول عن القطاع بالجهة؛ بمشاركة واسعة وحماس كبير للفرق المسرحية الشابة التي هبت للتنافس الشريف،مما خلق أملا كبيرا لانتعاشة مسرح الشباب في هذه الاقاليم، لا سيما بعد الانخفاض الملموس في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وإعادة فتح دور الشباب والمراكز الثقافية وغيرها في وجه الشباب. 
جدير بالذكر إلى ان هذه الأنشطة الفنية برنامج الإقصائيات الجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب قد تنوعت بين عروض الفرق المسرحية ولوحات فنية التي لاقت إعجاب وتفاعل لجنة التحكيم والحضور، إضافة لتنظيم ورشات تكوينية في الإضاءة المسرحية وتخللتها ايضا ندوات فكرية في مواضيع المسرح والشباب. 
وكان تتويج هذه الإقصائيات بعروض مسرحية و حفل فني كبير يليق بمهرجان جائزة محمد الجم للمسرح ترأسه محمد بولسان المدير الجهوي لقطاع الشباب لجهة العيون الساقية الحمراء إلى جانب العديد من الوجوه الفنية والثقافية والشبابية المهتمة بالقطاع على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء.