الثلاثاء 28 يونيو 2022
مجتمع

الراشدي: نريد جردا كاملا لجميع الممتلكات بالبيضاء ولا نقبل بأية انتقائية

 
الراشدي: نريد جردا كاملا لجميع الممتلكات بالبيضاء ولا نقبل بأية انتقائية مروان الراشدي
أكد مروان الراشدي، عضو مجلس مدينة الدارالبيضاء، أن هناك ارتباكا حاصلا على مستوى جدول الأعمال منذ الدورة الأولى للمجلس.
وقال الراشيدي في تدخل له في جلسة 18 فبراير2022، إن عددا من النقط سحبت في آخر لحظة، وهو الأمر الذي يتطلب من المكتب المسير، ألا يمد الأعضاء في الدورات المقبلة بجدول الأعمال إلا إذا كانت ملفات هذا الجدول جاهزة.
وانتقد المستشار الاتحادي ، غياب بعض نواب عمدة البيضاء عن اجتماعات اللجن.
وعن الملف الذي يثير جدلا واسعا في المجلس الجماعي، المرتبط بممتلكات المدينة، قال الراشدي: " نريد جردا كاملا لجميع الممتلكات، ولا نقبل بأية انتقائية، أطالب بجرد جميع الممتلكات، بسومتها الكرائية، والأحكام الصادرة فيها، حتى تكون لدينا الصورة كاملة حين نناقش وضعها. فإذا كنا فعلا نحرص على مصلحة البيضاويين، فيجب أن نحرص على ممتلكاتهم جميعها ودون استثناء أو انتقائية".
وكانت دورة المجلس مناسبة لمروان الراشدي فرصة للمطالبة بعقد اجتماع اللجنة الاجتماعية والرياضية والثقافية، التي لم تنعقد منذ الاجتماع الذي لم يكتمل.
وقال الراشدي بخصوص ارتفاع الأسعار، الذي يشغل بال البيضاويين والمغاربة عموما هذه الأيام:" نحن في هذا المجلس نمثل البيضاويات والبيضاويين، ولأن المناسبة شرط، ولأننا هنا غير معزولين عما يجري في مجتمعنا، أريد أن أسجل كبيضاوي ممثل لساكنة الدار البيضاء، المدينة العمالية ومدينة الطبقة المتوسطة، تضرر البيضاويين من غلاء الأسعار، ومن الارتفاع المهول في سعر المحروقات وسعر المواد الأساسية. ولهذا، أطلب من الإخوة في مكتب مجلس المدينة أن نراسل الحكومة، باعتبارنا نمثل البيضاويين، من أجل التدخل الفوري للحد من هذه المعاناة".