الخميس 11 أغسطس 2022
اقتصاد

بسبب ارتفاع الأسعار.. هاشتاغ "أخنوش إرحل" يتصدر الترند على التويتر

بسبب ارتفاع الأسعار.. هاشتاغ "أخنوش إرحل" يتصدر الترند على التويتر عزيز أخنوش رئيس الحكومة

تصدر هاشتاغ "أخنوش إرحل"، الترند في موقع التواصل الاجتماعي "التويتر"، وهو الهاشتاغ الذي رفعه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، والتويتر، والذي حظي بتفاعل كبير من طرف رواد هذه المواقع بسبب السخط المجتمعي على الحكومة الحالية التي دشنت المائة يوم من عملها بتواصل ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية، وكذا الزيادة في الكازوال بشكل مبالغ فيه.

 

وطالب رافعو الهاشتاغ بوضع حد لهذه الزيادات المهولة التي أثقلت جيوبهم، سيما وأن تداعيات "كورونا" مازالت ترخي بظلالها على عدد كبير من المواطنين، مشددين على ضرورة تحمل الحكومة لمسؤوليتها في الحفاظ على القدرة الشرائية.

 

يشار إلى أن مهنيي النقل واللوجستيك بالمغرب قرروا، صباح يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، رفع مصاريف النقل وتكاليفه إلى 20 في المائة من أجل الموازنة بين ارتفاع أسعار الكازوال التي تجاوز ثمن اللتر الواحد 10 دراهم .

 

جاء ذلك في بلاغ أصدرته الجمعية المغربية للوجستيك، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، بمعية فيدرالية النقل واللوجستيك التابعة للاتحاد العام للمقاولات المغرب، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه.

 

وأكدت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك، وفق بلاغها، أن أسعار النقل واللوجستيك لم تعرف أي ارتفاع منذ 2015، مما اضطرها اليوم، على مضض، للرفع من التعريفة إلى 20 في المائة على خلفية ارتفاع أسعار الكازوال لمستويات قياسية تلهب جيوب المواطنات والمواطنين...