الأحد 26 يونيو 2022
مجتمع

أكاديمية مراكش.. تعيين أزولاي وأبو النعائم في هذين المنصبين

أكاديمية مراكش.. تعيين أزولاي وأبو النعائم في هذين المنصبين مدير أكاديمية مراكش رفقة عتيقة أزولاي ولبنى أبو النعائم

تم تعيين كل من عتيقة أزولاي ولبنى أبو النعائم رئيستين، على التوالي، في كل من مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية، والمركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية.

 

وأشرف على هذين التعيينين، مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، يوم الجمعة 11 فبراير 2022، مؤكدا بهذه المناسبة على مواصلة الانخراط في مختلف الأوراش التربوية بمقاربة عمل متجددة ومرتكزة على الفعالية والنجاعة لتحقيق النتائج وضمان جودة التعلمات، كما ركز المدير على أهمية الارتقاء بخدمة المرتفقات والمرتفقين ونهج ثقافة الإشراك وتوسيع قاعدة التعبئة والتعاون والتنسيق مع جميع الفاعلين والمتدخلين والفرقاء الاجتماعيين وشركاء المنظومة التربوية.

 

وقدم الكريمي لمحة عن المسار التكويني والمهني لكل من الرئيستين الجديدتين، حيث أن الأستاذة عتيقة أزولاي حاصلة على الإجازة في الأدب الإنجليزي وعلى شهادة التخرج لمسلك الإدارة التربوية، وبالنسبة للأستاذة لبنى أبو النعائم فهي حاصلة على الإجازة في علوم الحياة والأرض وهي أيضا خريجة مسلك الإدارة التربوية.

 

للإشارة فإن الأستاذتين كانتا تشغلان مهام مديرتين بمؤسستين تعليميتين قبل تعيينهما بالمنصبين المذكورين، وقد راكمتا تجارب قوية في مجالات متعددة موازية. وإلى جانب الدفعة الهامة التي ستعطيانها للمجال التربوي بالأكاديمية، فإن تعيينهما يدعم مقاربة النوع ويعزز حضور الأطر النسوية بمناصب المسؤولية...