الأحد 14 أغسطس 2022
سياسة

في يومها العالمي.. السغروشني يسلط الضوء على عمل لجنة مراقبة حماية المعطيات الشخصية

في يومها العالمي.. السغروشني يسلط الضوء على عمل لجنة مراقبة حماية المعطيات الشخصية عمر السغروشني

بمناسبة اليوم العالمي لحماية المعطيات الشخصية ذات الطابع الشخصي، استضافت القناة الثانية، في إحدى نشراتها الإخبارية، عمر السغروشني، رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 

وقال ضيف القناة الثانية، إن التطور التكنولوجي بصفة عامة سيف ذو حدين، وأنه يجب التعايش مع سلبياته، وخاصة الهجومات عبر الإنترنيت. داعيا إلى التعامل معها واحترام بعض الشروط مثل قيادة سيارة مع احترام  قانون السير.

 

وتحدث عمر السغروشني عن إطلاق أسبوع الثقة الرقمي تخليدا لليوم العالمي. وبسبب الظروف التي يفرضها الاحتراز من وباء كورونا، فإن تنظيم هذا الأسبوع سيتم ما بين 21 و25 مارس في مجموع التراب الوطني وفي جميع الجهات. وتناول أيضا برنامج "داطا ثقة"، الموجه للسلطات العمومية والقطاعات الخاص، والذي انطلق في شهر يوليوز 2020. وهو عمل مع شركاء ينخرطون في مفهوم البرنامج الذي ينبني على التفكير في خارطة الطريق في أفق تنمية رقمية والاستباق في طرح مواضيع جديدة، كالتعليم عن بعد، الفلاحة الرقمية، ومواضيع تهم الاقتصاد اليوم وغدا.

 

وبنفس الدينامية، تكلم عمر السغروشني عن دورة الاستشارة مع مؤسسة الوسيط للمملكة بهدف العمل والتقاسم مع الجميع؛ مؤسسات وقطاع خاص ونقابات ومجتمع مدني، للجواب عن سؤال: كيف يفهم هؤلاء الجانب القانوني في التعامل مع منصات دولية يمكن أن تكون في المستقبل لصالح الخدمة العمومية؟ وأيضا: هل هناك تدابير يمكن اتخاذها في إطار رؤية شاملة ومشتركة تسعى للفعالية القيم والمحافظة على المعطيات الشخصية؟؟؟