الخميس 18 أغسطس 2022
موضة و مشاهير

سعيد الناصيري: الفنان قادر يعيش من الفن إلا خلاوه يخدم

سعيد الناصيري: الفنان قادر يعيش من الفن إلا خلاوه يخدم الفنان الكوميدي سعيد الناصيري
صرح الفنان الكوميدي سعيد الناصيري، في حوار حصري لجريدة "أنفاس بريس"، أن أجر الفنان يضمن له عيشا كريما، لكن المشكل المطروح هنا، يتجلى في صعوبة إيجاده لعمل جيد أو منعه بطريقة أو بأخرى من مزاولة مهنة التمثيل، مصدر رزق عدد من الممثلين الوحيد.
وأكد على ضرورة منح الفنانين المساحة الكافية للتعبير عن مايريده الشعب المغربي، وإعطاء أقطاب الفن في البلاد قيمتهم، فإذا فقد هؤلاء مكانتهم لن تظل للفن أي قيمة، ونفس الشيء ينطبق على قطاع الإعلام.
 
واعتبر النجم الكوميدي بأن المشكل الأساسي الذي يعاني منه المجال الفني ومن يمتهنه، يكمن في عدم احترام الجهات المعنية بالقطاع لرواده، الذين قدموا للفن الكثير.
وتابع أن هذا الاحترام يجب أن يشمل كذلك الشباب، وأنه من الواجب أن يتم فتح منافذ في وجه هذه الفئة من المجتمع، لتفجر طاقاتها الدفينة وتبدع في شتى المجالات.
 
وقد عبر الممثل المغربي عن غضبه الشديد من استقبال وزير الثقافة الجديد لفنانة عربية، ويقصد  المغنية اليمنية بلقيس، التي استقبلت من قبل الوزير أثناء زيارتها  قبل مدة للبلاد بغرض الاستثمار.
وتزامن ذلك مع تقديم الناصيري طلبا لتحديد موعد لمقابلة القائم على وزارة الثقافة، للاشتغال على مشروع برنامج يحتفي بعمالقة الفن بالمغرب، إلا أن الموعد لم يحدد إلى اليوم، مما جعله عاجزا عن تحديد إن كان الخلل في المسؤولين عن مواعيد الوزير أو أن شخصه غير مسؤول.
 
وشدد على أهمية تشجيع الدولة للقنوات الخاصة، التي تبذل مجهودات جبارة، بالرغم من محدودية الإمكانيات، لتقديم أعمال في المستوى الذي يرقى لتطلعات المواطنين، إلى جانب دعمها للمواهب الشابة في كل من مجال الفن والتقديم، الذين تخشى القنوات العامة وصولهم للنجومية، إذ في هذه الحالة، سيجدون نفسهم أمام فنان قادر على الدفاع عن آراءه ومواقفه.