الجمعة 27 مايو 2022
جالية

مغاربة إيطاليا غاضبون بسبب بطء سير إجراءات ترحيل جثث موتاهم

مغاربة إيطاليا غاضبون بسبب بطء سير إجراءات ترحيل جثث موتاهم صورة من الأرشيف

عبر عدد من المهاجرين المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية عن غضبهم بسبب طول مدة إتمام الجهات المعنية لإجراءات نقل جثامين الموتى من المهاجرين إلى أرض الوطن.

 

وطالب مغاربة المهجر القنصلية المغربية بإيطاليا، بوضع حد لهذا الوضع المأساوي الذي عانت منه الجالية المغربية بإيطاليا منذ سنوات طويلة ومازالت تعاني منه إلى اليوم؛ مشيرين إلى أن الوضع تفاقم الآن بسبب الظروف الوبائية التي يعيشها العالم.

 

وصرح المهاجر المغربي (م.ع)، المقيم بإيطاليا منذ ما يزيد عن عشر سنوات، والمنحدر من مدينة ابن أحمد التابعة لإقليم سطات، أن بعض الجمعيات تنتهز فرصة تأخر إتمام إجراءات نقل الموتى من مغاربة المهجر، لتقوم بممارسات غير قانونية.

 

وتابع موضحا بأن بعض الجمعيات المعنية بشؤون المهاجرين المغاربة بإيطاليا، تستغل الموتى المغاربة خاصة من ليس لهم أقارب هناك، وذلك من خلال جمعها لتبرعات من المهاجرين المغاربة المتعاطفين مع ابن بلدهم المتوفي، بغرض ترحيله في أسرع وقت.

 

وتقوم فعلا الجمعيات بإتمام إجراءات الترحيل، إلا أنها تقوم بعد ذلك بتقديم ملف للقنصلية المغربية بإيطاليا، تدعي فيه أنها من تكفلت بمصاريف النقل، وبناء على هذا الملف يتم صرف تعويضات بمبالغ مالية تغطي نفقات نقل الميت للجمعية...