الاثنين 16 مايو 2022
مجتمع

عمالة أكادير تُطلق حملة لإنقاذ أشخاص في وضعية تشرد بالشوارع

عمالة أكادير تُطلق حملة لإنقاذ أشخاص في وضعية تشرد بالشوارع صورة لمتشردين يلتحفون الأرض (أرشيف)

تجندت السلطات المختصة بعمالة أكادير إداوتنان، بمعية جميع الشركاء من سلطات ترابية وأمنية وصحية ومجتمع مدني، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لتفعيل مقاربة للإنقاذ من وضعية التشرد تستهدف الأطفال والفتيات والنساء والشيوخ تحقيقا للحماية من موجة البرد والعمل على نهج كل سبل الإدماج  في الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئات المستهدفة.

 

وفي هذا الاتجاه، أوضحت ولاية جهة سوس ماسة، في تقرير تواصلي لها، أنه تم فتح إمكانية الاحتضان في عدة مراكز متخصصة بحسب الفئات لفائدة الأطفال والفتيات والرجال والنساء لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه العملية وتحقيق الاستدامة اللازمة في إسداء هذه الخدمات.

 

وانطلقت العملية يوم الاثنين 03 يناير 2022 بمساهمة كل الشركاء والمتطوعين من كوادر جمعية انطلاقة باحتضان 19 طفلا وإنقاذهم من وضعية التشرد في الشوارع والعمل على إعادة إدماجهم في الأسرة والمجتمع، وتستمر هذه المبادرة بشراكة مع القوات الحية للمجتمع الأكاديري.

 

وأشارت الولاية إلى أنه بالنظر للظرفية الصحية السائدة وخطر انتشار المتحور الجديد لوباء كورونا، فقد تم اتخاذ كل التدابير الحاجزية والوقائية لضمان الحماية الصحية اللازمة.