الثلاثاء 17 مايو 2022
فن وثقافة

المقهى الثقافي موﯕادور باليوسفية: تجربة عزيز مؤمين الإبداعية من خلال أدب السجون

المقهى الثقافي موﯕادور باليوسفية: تجربة عزيز مؤمين الإبداعية من خلال أدب السجون فعاليات المقهى الأدبي موكادور باليوسفية
يفتتح المقهى الثقافي موﯕادور، بتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب موسمه الثقافي يوم الأحد 5 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة 7 مساء بفضاء مقهى موﯕادور المتواجدة بشارع محمد الخامس بمدينة اليوسفية، حيث سيحتضن فضاء ذات المقهى حلقة أصدقاء الأستاذ المبدع عزيز مؤمين في محور: "التجربة الإبداعية من خلال أدب السجون".
وكشفت حلقة أصدقاء ضيوف فعاليات المقهى الثقافي موﯕادور، أن فقرات البرنامج سينشطها الإعلامي أحمد فردوس رفقة الباحث مصطفى حمزة، حيث يتضمن البرنامج عدة فقرات حوارية وإبداعية وفنية وتكريمية، بالإضافة إلى شهادات ذات الصلة بتجربة الأستاذ عزيز مؤمين على المستوى الدراسي والمعرفي، وتكوينه العلمي والأدبي داخل أسوار السجن مدة 30 سنة.
وسيعرف المقهى الثقافي حفل تكريم المحتفى به من خلال تجربته الدراسية والإبداعية، واستعراض حصيلة أهم منجزاته التكوينية و التعليمية والأدبية والفنية فضلا عن تقديم شهادات زملائه وأصدقائه في الميدان الجمعوي والفني في مرحلة الشباب باليوسفية.
في سياق متصل سيشارك الشاعر إدريس بلعطار إلى جانب الشاعر عبد الرحيم الثقافي في حفل التكريم بقراءات شعرية زجلية، علاوة على فقرات ووصلات موسيقية على آلة العود من عزف وغناء الفنانين هشام وسعيد أبو فارس، إلى جانب الموسيقي العصامي الفنان مبارك التيماري.