الجمعة 20 مايو 2022
مجتمع

في حملة التحسيس بمحاربة العنف ضد النساء وزيرة التضامن تتجاهل برلمانيات !!

في حملة التحسيس بمحاربة العنف ضد النساء وزيرة التضامن تتجاهل برلمانيات !! عواطف حيار، وزيرة التضامن
تحت شعار أنخرط je_m_engage انطلقت يوم الخميس 25 نونبر2021 بالرباط، الحملة الوطنية التحسيسية الـ 19 لوقف العنف ضد النساء والفتيات-، التي تستمر إلى غاية 10 دجنبر2021  واختارت الحملة أن يركز موضوعها على التحسيس في الوسط المدرسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات.
وقامت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بتنظيم ندوة برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكدال، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد المرأة، وفي اليوم الوطني 19 للحملة الوطنية التحسيسية لمحاربة العنف ضد النساء.
لكن المثير في الأمر أن الوزيرة تجاهلت 3 برلمانيات تم انتدابهن من طرف فرقهن البرلمانية داخل مجلس النواب لحضور الندوة وبدعوة رسمية من الوزيرة!!؛ وأضافت المصادر أن الوزيرة رحبت خلال كلمتها بكل الحضور باستثناء البرلمانيات المدعوات!!؟  
اللواتي استغربن هذا التجاهل أو التهميش خاصة بعدما وجدن أنفسهن يجلسن- بصفتهن ممثلات للسلطة التشريعية في ندوة تترأسها وزيرة- في الصفوف الخلفية!!، فما كان من البرلمانيات إلا أن ينسحبن من الندوة بعد انتهاء الوزيرة من كلمتها بعد الاحساس بالمهانة خاصة وأنها تأتي من امرأة، وفي نشاط يتزامن مع حملة التحسيس بمحاربة العنف ضد النساء!!؟