الثلاثاء 25 يناير 2022
مجتمع

بسبب اقتلاع شجرة.. فعاليات مدنية بسوق السبت تقرر اللجوء إلى القضاء

بسبب اقتلاع شجرة.. فعاليات مدنية بسوق السبت تقرر اللجوء إلى القضاء الشجرة موضوع النازلة إلى جانب الكشك الذي تم أحداثه بجانب دار الشباب
عبر عدد من من الفاعلين الجمعويين بمدينة سوق السبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من أقدام مجلس المدينة على اقتلاع شجرة عمرت لسنوات بجانب دار الشباب علال بن عبد الله وإحداث كشك حديث البناء..
 
وفي تصريح لجريدة "أنفاس بريس" أكد المهدي سابق الكاتب المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية أن عملية اقتلاع شجرة عمرت لسنوات، أمر خطير جداً ومخالف للقانون حيث توجد نصوص بالقانون الجنائي المغربي تحمي هذا الموروث البيئي ( الفصل 597 من القانون الجنائي ) ، مضيفا بأنه قرراللجوء إلى القضاء لوضع شكاية تطالب بفتح تحقيق بصفته مواطن مغربي يستفيد من مزايا تلك الشجرة وهذا ما يخوله له القانون المغربي، علما أن المندوبية السامية للمياه والغابات سبق أن حررت مخالفات في حق متورطين في مثل هذه الجرائم حماية منها لشجرة الكالبيتوس.
 
في نفس السياق أشار منتخبون بالجماعة عبر مواقع التواصل الجماعي أن عملية اجتثاث الشجرة وتخريب الملك العام تمت بقرار رسمي وبترخيص من طرف السلطات المختصة، بينما أكد أحد المنتخبين أنه سيتم تقصي الأمر وتوضيح ما يمكن توضيحه.