الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
مجتمع

فاعل جمعوي يحذر من خطورة الكلاب الضالة على ساكنة حي بالرباط

فاعل جمعوي يحذر من خطورة الكلاب الضالة على ساكنة حي بالرباط الكلاب الضالة تمرح وتترح في أزقة ودوروب الحي معرضة الساكنة للمخاطر

حذر الفاعل الجمعوي حجي عبد الإله، عضو ائتلاف اليوسفية للتنمية، المصالح المختصة والمجلس الجماعي بالرباط ومجلس مقاطعة اليوسفية، من تنامي ظاهرة الكلاب الضالة بالعاصمة الرباط، وبمقاطعة اليوسفية على وجه التحديد؛ منبها الفاعلين في الشأن المحلي إلى أن هذا الملف ينبغي أن يسترعي الاهتمام من الحسم فيه.

 

وطالب حجي عبد الإله المسؤولين إلى استحضار الأخطار المتنوعة التي تحملها الكلاب الضالة على المواطنين وعلى الأطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية، حيث تلتئم في إطار مجموعات تشكل تهديدات مستمرة.

 

كما نبه أن المنتوجات الغذائية ،من خضروات، والتي تباع في الأسواق العشوائية وغيرها، والتي تصبح أمكنة لهذه الكلاب، مما يجعل هذه المواد الغذائية معرضة لحمل ميكروبات تستهلكها الساكنة معرضة المواطنين بمدينة الرباط ومقاطعة اليوسفية للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، كداء الكلب وداء السعار والحساسية وغيرها من الأمراض والفيروسات الخطيرة التي تسببها الكلاب الضالة وتساهم في نشرها، إلى جانب خطورة هذه الكلاب وما  تزرعه من خوف وهلع  في صفوف الأطفال والحوامل.

 

وسجل الفاعل الجمعوي، بأسف شديد، الغياب التام لكل المصالح المكلفة بجمع هذه الكلاب الضالة وتوفير مراكز  للعناية بها وحفظ سلامة المواطنين.