الخميس 9 ديسمبر 2021
مجتمع

مديرية الأرصاد: سحب منخفضة، ضباب وقطرات مطرية في هذه المناطق

مديرية الأرصاد: سحب منخفضة، ضباب وقطرات مطرية في هذه المناطق صورة من الأرشيف

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل فوق كل من السواحل والسهول الشمالية والوسطى وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي.

 

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة مع قطرات متفرقة خلال الصباح في بعض المناطق للسهول الشمالية والوسطى، مرتفعات الأطلس الكبير والسايس.

 

كما ستلاحظ سحب غير مستقرة بعد الزوال بمرتفعات الاطلس الكبير والمتوسط وستمتد خلال الليل بالهضاب العليا الشرقية؛ وسحب كثيفة خلال الليل بالواجهة المتوسطية والشمال الشرقي مصحوبة بقطرات متفرقة، مع بعض الهبات من الرياح القوية بالسواحل الوسطى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 06 و21 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 08 و14 درجة بالريف والمنطقة الشرقية، ما بين 10 و16 درجة بالواجهة المتوسطية، السفوح الجنوبية الشرقية، هضاب

 

الفوسفاط و والماس والسايس وما بين 19 و24 درجة بأقصى الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و21 درجة بباقي الأرجاء.

 

وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض، وستتأرجح ما بين 34 و39 درجة بأقصى الجنوب، ما بين 28 و33 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، المنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل المحيطية وما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة والعرائش وهائج إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية، وهائج بالجنوب محلي قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.