الاثنين 29 نوفمبر 2021
جرائم

ينحدرون من جنوب الصحراء: الدرك يعتقل عصابة أقراص إجهاض الحمل

ينحدرون من جنوب الصحراء: الدرك يعتقل عصابة أقراص إجهاض الحمل تفكيك عصابة إجرامية تقوم بترويج أقراص طبية مهربة
تمكنت عناصر المركز القضائي 2 مارس ظهر يوم 10 أكتوبر2021، وتحت إشراف وكيل الملك لدى ابتدائية البيضاء، من تفكيك عصابة إجرامية تقوم بترويج أقراص طبية مهربة ومحظورة من طرف وزارة الصحة المغربية تستعمل من أجل إجهاض الحمل من طرف النساء اللائي يقمن علاقات غير شرعية، بحيث يعمدون مروجيه على نشر إعلانات لمنتجهم عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. 

تفكيك العصابة تم إثر كمين محكم، أسفر عن توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى محطة القطار الميناء بالبيضاء في حالة تلبس وبحوزته كمية مهمة من أقراص artotec قدرت ب 20 شريط، أي ما يعادل 200 قرص على متن سيارته الخاصة. ومن خلال البحث تبين أن لديه شركاء اخرين بمدينة المحمدية، فتم الانتقال الى هذه الاخيرة حيث تم فيها توقيف شريكه الأول. وخلال تفتيش سيارته  عثر بداخلها أيضا على كمية إضافية قدرت بعشرة أشرطة تضم 100 قرص.   
وبنفس المدينة تمكن الدرك من وضع اليد على شريكة ثالثة لهما تتولى مهام التنسيق مع الراغبات في اقتناء هدا السم القاتل الذي يفتك بمستقبل الأمة و يساهم في نشر الرذيلة والفساد. ووصل عدد الموقوفين 5 أشخاص.
 
وتبين من خلال البحث أن المتهمين يقومون بتسريب تلك العقاقير بمبالغ تتراوح من 200 درهم الى 300 للقرص الواحد. وتم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة وحجز السيارات والمبالغ المالية المضبوطة بحوزة الأظناء. فيما لازال البحث جاريا للتوصل ووضع اليد على باقي أعضاء هذا التنظيم الإجرامي الخطير الذي تبين أنهم أجانب من دول جنوب الصحراء ويقومون بادخال تلك السموم خلسة إلى أرض الوطن عبر النقاط  الحدودية للمملكة .