الاثنين 29 نوفمبر 2021
منوعات

هدايا لتشجيع مواطني هذا البلد على تلقي اللقاح المضاد لكورونا

هدايا لتشجيع مواطني هذا البلد على تلقي اللقاح المضاد لكورونا صورة من الأرشيف

أعلنت السلطات السويسرية، يوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، عن طرح مبادرة تهدف لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وذلك من خلال منح البعض هدايا ومزايا مادية.

 

ويمكن للمواطنين السويسريين الذين يقنعون أصدقاءهم بتلقي لقاح الوقاية من كوفيد 19 الفوز بوجبة مجانية في مطعم أو التمتع بنزهة في دار سينما هدية من الدولة بموجب خطة تستهدف زيادة معدل التطعيم المنخفض في البلاد.

 

وكانت سويسرا قد شهدت مؤخراً عدة احتجاجات مناهضة للتطعيم التي بدأت قبل نحو 35 أسبوعاً.

 

على إثر ذلك، لم يحصل 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة على جرعات التطعيم كاملة بعد، وهي نسبة مرتفعة نسبياً وفقا للمعايير الأوروبية.

 

من جهته، قال وزير الصحة السويسري، آلان برسيه، في مؤتمر صحفي في برن، وهو يعلن ما وصفها بخطة تحفيزية غير عادية: "معدل التطعيم.. لا يزال منخفضاً جداً، وهذا يعني أننا لا يمكننا إنهاء إجراء ات الحد من تفشي المرض".

 

بموجب تلك المبادرة الجديدة، التي تبلغ تكلفتها 150 مليون فرنك سويسري، سيطلب من كل شخص حصل على التطعيم حديثاً ترشيح شخص آخر يمكن إقناعه بتلقي التطعيم، وحينها سيحول إلى رصيده 50 فرنكاً يمكن أن يدفعها نقداً في مطعم أو دار سينما.

 

في حين أشارت الحكومة إلى أنها تعتزم أيضاً إعلان أسبوع وطني لتلقي التطعيمات من خلال توفير 170 مركزاً متنقلاً لإعطاء اللقاحات.