الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
مجتمع

خريبكة..اجتماع خمس نقابات تعليمية حول مستجدات الدخول المدرسي الجديد

خريبكة..اجتماع خمس نقابات تعليمية حول مستجدات الدخول المدرسي الجديد جانب من الاجتماع
عقدت خمس نقابات تعليمية باقليم خريبكة اجتماعا، خصص لمستجدات الدخول المدرسي لموسم 2021-2022،أعطى  خلاله المدير الاقليمي للوزارة عرضا وقف فيها على واقع  الدخول المدرسى لهذا الموسم الجديد منها الإجراءات التي تقدمت عليها الوزارة في مختلف التدخلات لانجاح الدخول المدرسي..
وعبرت النقابات التعليمية في مجمل تدخلاتها عن موقف من هذا اللقاء بكونه لقاء اخباريا لاغير ، لأن المديرية الاقليمية مستمرة في نهج سياسة الاقصاء للنقابات من تدبير شؤون نساء ورجال التعليم ،وتكتفي كل سنة  وكعادتها باخبارها في لقاءات رغم احتجاج النقابات ...مع انطلاق الموسم الدراسي بشكل عادي مع استمرار الجائحة  في ظل اي اجراءات احترازية. حسب بلاغ للنقابات.
وذكرت النقابات بالسنة الفارطة حيث أصيب عدد لايحصى من نساء ورجال التعليم بفيروس كورونا ومنهم من أخذ العدوى من المؤسسة التي يعمل بها، وعومل كباقي المصابين بالمستشفى الاقليمي ،لم يستفد من اي امتيازات في العلاج، في الوقت الذي يستفيد فيه مصابو القطاعات الاخرى من عناية خاصة...
اما  بالنسبة للتعليم الاولي تمت مساءلة المدير الاقليمي حول المعايير التي يتم اعتمادها لتفويت قاعات بالمؤسسات التعليمية للجمعيات.
وبخصوص الفحص الطبي المضاد تم التذكير مرة اخرى بضرورة اعتماد ثلاث مراكز للفحص واحد بابي الجعد والثاني بوادي زم والثالث بمدينة خريكة وهذا اجراء تفرضه شساعة الاقليم..مشيرة الى النقص الحاصل في الموارد البشرية وكيفية تدبير الفائض...
واقترح في هذا الصدد عقد لقاءات مع مصلحة الموارد البشرية لحل مجموعة من المشاكل العالقة ولقاءات مع مصلحة الشؤون التربوية حول استعمالات الزمن المعتمدة و التي يجب اعتمادها في بعض المؤسسات منها مشكل التوقيت المستمر ، توقيت الجمعة والنوقيت الشتوي.