الخميس 2 ديسمبر 2021
مجتمع

فيدرالية اليسار تجر رئيس بلدية كلميم للمحكمة بسبب..

فيدرالية اليسار تجر رئيس بلدية كلميم للمحكمة بسبب.. المحكمة الإدارية ستبت في القضية بداية شهر أكتوبر2021
لجأت فيدرالية اليسار بكلميم للقضاء الاداري عبر ممثلتها المستشارة فاطنة أصواب داخل بلدية كلميم ضد مجلس بلدية كلميم في شخص رئيسها حسن الطاليبي ونوابه، بسبب عدم احترام كوطا النساء في لائحة النواب.
وعلق المحامي والقيادي بتحالف فيدرالية اليسار بكلميم قائلاً: الطعن في لائحة نواب الرئيس الذي مارسته فدرالية اليسار بواسطة المستشارة المنتمية إليها لا يستهدف الأشخاص، وإنما يسائل النص القانوني الهادف إلى تخصيص ثلث مقاعد النواب للنساء الفقرة ما قبل الأخيرة من الفصل 17 من القانون التنظيمي 113.11 فإذا إذا كانت هذه الفقرة لما لها من إلزامية باعتبارها من القانون العام ذي القواعد القانونية الامرة التي لا يجوز الاتفاق على مخالفتها فإنه يجب تطبيقها. 
أما إذا كانت مجرد مادة يمكن الالتفاف عليها ومخالفتها واعتبرها مجرد زائدة دودية قانونية يمكن التخلص منها، فآنذاك تسأل المملكة عن التزاماتها الدولية امام الامم المتحدة فيما يتعلق بسعيها نحو تحقيق المناصفة. وتفتح الطريق للحركة التقدمية للمطالبة بإصلاح القانون بما يمكن من عدم الاحتيال عليه
هذا وكانت حددت المحكمة الادارية أمس الثلاثاء 28 شتنبر 2021، موعدنا لمناقشة القضية قبل أن يتقدم دفاع المدعى عليهم بطلب ملتمس مهلة، لتأجل الجلسة إلى يوم الثلاثاء المقبل 5 أكتوبر..