الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
مجتمع

عائلات ضحايا فاجعة طنجة تراسل والي الجهة لهذا الغرض

عائلات ضحايا فاجعة طنجة تراسل والي الجهة لهذا الغرض مشهد لمكان وقوع الفاجعة ومحمد مهيدية والي جهة طنجة
بعثت عائلات ضحايا  فاجعة طنجة المفجعة، التي هزت الرأي العام الوطني في فبراير 2021 برسالة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الفاجعة . وإلى ذلك قررت عائلات ضحايا فاجعة طنجة تنظيم وقفة احتجاجية يوم 28 شتنبر 2021... وهذا نص الرسالة كما توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها .
 
" نحن عائلات شهيدات وشهداء فاجعة طنجة التسع والعشرون الذين استشهدوا يوم 8 فبراير 2021 داخل وحدة للنسيج مسجلة تحت اسم AM CONFECTION  المرخصة من طرف السلطات المحلية تحت رقم 1019 يوم 15/02/2016. هذا المعمل الذي كان يشغل 150 عامل وعاملة وتحت أعين السلطات المحلية في شروط لا إنسانية، حيث تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة والكرامة.
لا يخفى عليكم السيد الوالي حجم الدمار الذي خلفته الفاجعة في قلوبنا كما أن هذا اليوم سيبقى يوما أسودا ووصمة عار على جبين كل مسؤول متورط في هذه الجريمة.
لقد مرت سبعة أشهر بدون أي رد اعتبار لمطالبنا، وهذه هي المرة الثالثة التي نراسلكم فيها متمنين  هذه المرة أن يكون تجاوبا إيجابيا من طرفكم والتسريع بعقد لقاء استعجالي انصافا للشهداء ولكرامتهم.
نبلغم السيد الوالي أننا عازمون على خوض كل المعارك النضالية والقانونية، وذلك من أجل حفظ الذاكرة حتى لاننسى قضية تسع وعشرين شهيدة وشهيد وتحقيق المطالب التي نعيد صياغتها لكم من جديد وهي كالتالي:
1- مطالبتنا بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الفاجعة وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم.
2- مطالبتنا بتقديم دعم مستعجل لعائلات الضحايا.
3- تقديم مواكبة طبية ونفسية لعائلات الضحايا.
4- مطالبتنا بتوفير الحماية الاجتماعية كحق لعائلات الضحايا.
5- إرجاع أغراض الضحايا الشخصية التي فقدت أثناء الحادث إلى عائلاتهم.
في الأخير نعلمكم السيد الوالي أننا سننظم وقفة احتجاجية أمام ولايتكم يوم الثلاثاء 28 شتنبر على الساعة الثانية عشر ظهرا من أجل كرامة شهدائنا وانصافا لهم."