الخميس 2 ديسمبر 2021
اقتصاد

المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز حامل لمشاريع تنموية للمنطقة والجهة

المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز حامل لمشاريع تنموية للمنطقة والجهة من أنشطة المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز
أعرب المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز عن انخراطه في الدينامية الجديدة، التي أطلقتها الكونفدرالية الوطنية للسياحة، من خلال تسطير جملة من اشطة ولقاءات ومشاريع تنموية  ستضخ دماء جديدة في شريان القطاع السياحي بالإقليم، وتجلت  في بناء شراكات مع مجموعة من الفاعلين السياحيين على المستوى الوطني والدولي من قبيل توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية ، وزيارة سفير دولة ساوتومي الى الحوز وغيرها...، وذلك من أجل النهوض بالسياحة وازدهار الأعمال بالإقليم.
 
والى ذلك عقدت الكونفدرالية الوطنية للسياحة مؤخرا لقاء تنظيميا، كان ضمن جدول أعماله المصادقة على خارطة طريق جديدة وتنظيم هيئات الحكامة والأوراش ذات الأولوية وبرنامج عمل للفترة 21-24.
حيث ذكر بلاغ للكونفدرالية أن خارطة الطريق هاته تحدد، على وجه الخصوص، ثلاث أولويات للفترة الممتدة من يوليوز إلى دجنبر 2021، مع مراعاة وضعية الفاعلين في القطاع، المرتبطة بالأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد.
 
 وذكرت تصريحات فاعلين سياسيين بالمنطقة، أنه منذ أن جدد المجلس الإقليمي للسياحة هياكله التنظيمية في نونبر الماضي، أخذ على عاتقه المضي قدما في المخططات الاستراتيجية التي تنهجها الدولة للنهوض بالقطاع محليا ووطنيا، كما سجل المجلس انخراطه في الاستراتيجية القطاعية التي سطرتها الكونفدرالية الوطنية للسياحة والمتمثلة أساسا في تمكين الصناعة السياحية المغربية من تحقيق النمو المستدام واستعادة مكانتها البارزة في الاقتصاد الوطني خلال فترة تتراوح بين 18 و24 شهرا.

مع ما به يتميز المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز في تركيبته الجديدة،  بالطاقات الشابة الحاملة لمشاريع وأفكار تنموية ستعود بالنفع على المنطقة والجهة.