الخميس 2 ديسمبر 2021
مجتمع

أمن بوجدور يحكم سيطرته على أحياء المدينة قبيل يوم الإقتراع

أمن بوجدور يحكم سيطرته على أحياء المدينة قبيل يوم الإقتراع ابو الذهب، والي أمن جهة العيون
أصدر رئيس المنطقة الأمنية لإقليم بوجدور عبد الحكيم عامر تعليماته لرجال الأمن لتكثيف مزيد من الدوريات ونقاط المراقبة عند مختلف مداخل ومخارج المدينة ووسط أحياءها. 

هذا الإجراء الأمني الذي يقف عليه رئيس المنطقة الأمنية بشكل شخصي؛ استحسنته الساكنة وأشادت به، حيث افتقدته في مختلف المحطات الانتخابية الماضية التي كانت تشهد انفلاتا أمنيا كبيرا، وتخلق نوعا من الهلع والخوف في صفوف الساكنة نتيجة صراعات دامية بين مناصري عدد من الفرقاء السياسيين، استعملت فيها مختلف أنواع الأسلحة البيضاء. 

ويضاعف رجال أمن بوجدور مجهوداتهم؛ رابطين الليل بالنهار والوقوف على كل صغيرة وكبيرة تهم أمن واستقرار الساكنة، حيث تشهد المدينة سكونا وهدوء بعد الساعة التاسعة ليلا؛ وتوقفا تاما لأي حركة؛ تفعيلا لإجراءات حظر التنقل الليلي في ظل انتشار جائحة كورونا. 

وتعيش مدينة بوجدور منذ انطلاق الحملة الدعائية الانتخابية حالة من السلم الاجتماعي وأشكال راقية لمسيرات وتجمعات مناصري الأحزاب السياسية التي تدخل غمار الاستحقاقات الانتخابية الحالية بكل مسؤولية وروح رياضية؛ ترافقهم في ذلك دوريات الأمن في مختلف الأزقة والشوارع.

وعلى العموم، تشهد جهة العيون الساقية الحمراء استتبابا أمنيا كبيرا، حيث لم يسجل أي انفلات أمني في كل مدن الجهة، نظير المجهود الكبير الذي يباشره حسن أبو الذهب والي الأمن.