الخميس 21 أكتوبر 2021
سياسة

حزب “السنبلة” يقدم لائحة نسائية خالصة بمراكش

حزب “السنبلة” يقدم لائحة نسائية خالصة بمراكش عزيزة بوجريدة المنسقة الإقليمية لحزب “السنبلة” بالمدينة الحمراء

قدم حزب الحركة الشعبية، في سابقة وطنية، لائحة نسائية بنسبة 100 في المئة على مستوى مقاطعة جليز بمراكش، لخوض غمار الانتخابات الجماعية المقرر  إجراؤها في 8 شتنبر المقبل.

وتتألف هذه اللائحة، التي تقودها المنسقة الإقليمية لحزب “السنبلة” بالمدينة الحمراء،  عزيزة بوجريدة، من نساء جامعيات ومهندسات وطبيبات ومقاولات ومحاميات ومصممات أزياء وربات بيوت وغيرهن، واللواتي يجمع بينهن النضال الجمعوي داخل جمعية (نساء مراكش).

واعتبرت بوجريدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “حضور المرأة في تدبير الشأن العام ، على الأصعدة المحلية والجهوية والوطنية، هو ضمانة لكل تنمية”.

وإلى جانب بوجريدة، النائبة السابقة لرئيس مجلس جهة مراكش – آسفي، تدخل النساء الأخريات العضوات باللائحة، الساحة السياسية للمرة الأولى.

وأشارت المناضلة الحركية إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن هؤلاء النسوة يتوفرن على تجربة مؤكدة في مجال عمل القرب، خاصة داخل جمعية (نساء مراكش)، مذكرة بأن الحزب كان قد نظم دورات تكوينية لفائدة هؤلاء النساء لدمجهن بشكل أفضل، وتقريبهن من العمل السياسي.

وأوضحت أن “تجربتنا داخل جمعية نساء مراكش مكنتنا من أن ننصت لكافة مكونات المجتمع، وأن نكون، بالتالي، أكثر قدرة على الاستجابة لانتظاراتها”، مبرزة أن عضوات هذه اللائحة، التي تضم شريحة عمرية تتراوح بين 20 و56 سنة، تعبأن للدفاع عن البرنامج الانتخابي للحزب، مع إيلاء أهمية خاصة لقطاعي الصحة والتعليم.