الجمعة 17 سبتمبر 2021
سياسة

ببرشيد.. تحديد 4 مرشحين للبرلمان، و"البيجيدي" حائر في من سيختار

ببرشيد.. تحديد 4 مرشحين للبرلمان، و"البيجيدي" حائر في من سيختار طارق القادري وكيل لائحة حزب الاستقلال (يمينا) وصابر الكياف وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار

حصة المقاعد المخصصة بعمالة برشيد بالبرلمان هي أربعة مقاعد.. وقد برزت، خلال سنوات الولايات الأخيرة، وجوه شابة جديدة خلفت جيل أسماء تقاعدت عن العمل السياسي وأخرى رحلت لدار البقاء (بن الشايب والقادري وجبران وطربوز...).

 

أغلبية الأسماء التي تمثل عمالة برشيد حاليا بالبرلمان تترشح من جديد، وتتصدر لوائح أحزابها بالانتخابات البرلمانية. فطارق القادري تمت تزكيته كوكيل للائحة الاستقلال، وصابر الكياف على رأس لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين لبيضي يقود لائحة حزب الأصالة والمعاصرة؛ والاتحاد الاشتراكي استقدم محمد بوعمري رئيس جماعة الدروة من حزب "البام" ومنحه تزكية قيادة لائحة الوردة.

 

حزب العدالة والتنمية وحده اختلف مسؤولوه المحليون والإقليميون في شأن المرشح الذي سيقود لائحة "المصباح"؛ معتبرين أن أسماء أخرى وجب صرف النظر عنها لمجموعة من الاعتبارات، وفي مقدمتها عدم النجاح في مهمة تولي المقعد البرلماني، وهذا الأمر كان من ورائه تعالي الانتقادات تجاه الحزب.

 

هذا وبالنسبة للأحزاب الأخرى بمدينة برشيد ، فلم يتم بعد الحسم في مرشحيها للانتخابات البرلمانية.