الجمعة 24 سبتمبر 2021
مجتمع

عبد الكبير العكري: على العثماني فتح تحقيق في حق منتخبي البيجيدي بجماعة دار الشافعي

عبد الكبير العكري: على العثماني فتح تحقيق في حق منتخبي البيجيدي بجماعة دار الشافعي عبد الكبير العكري (يمينا) والأمين العام للبيجيدي سعد الدين العثماني

رفع عبد الكبير العكري، رئيس جمعية الوحدة للتنمية والتربية على المواطنة دوار المويسات، رسالة إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، يطلب منه فتح تحقيق مع مُنْتَخَبٍي الحزب بالمجلس الجماعي لدار الشافعي إقليم سطات حول بعض الخروقات؛ ذكر منها العكري، في رسالته التي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها:

 

أولا: تورط منتخبين من حزب العدالة والتنمية في اختلالات داخل الودادية العقارية المسماة أم الربيع الكائنة بالجماعة. والتحقيق في شبهات تضارب وتنازع المصالح واستغلال النفوذ التي تحوم حول علاقة منتخبي حزب العدالة والتنمية بهذا الاستثمار العقاري الكبير.

 

ثانيا: استفادة الجمعيات التي يسيرها منتخبون باسم العدالة والتنمية من مبالغ من المال العام وما يحيط العملية من غياب النزاهة والشفافية وخلط العمل الجمعوي بالعمل الحزبي، واستغلال الدعم العمومي المخصص للجمعيات في حملات انتخابوية سابقة لأوانها، وإقصاء جمعية الوحدة للتنمية والتربية على المواطنة دوار المويسات.

 

ودعا العكري، في ختام رسالته للأمين العام لحزب المصباح، إلى التَّحلِّي بِحس المسؤولية الوطنية والدستورية، وبالشجاعة اللازمة والرؤية الواضحة قصد التصدي لشبهات الخروقات الخطيرة لمنتخبي حزب العدالة والتنمية بجماعة دار الشافعي إقليم سطات.. ملتمسا منه فتح تحقيق عاجل في الشبهات المذكورة المسيئة لأحكام الدستور ومقتضيات الميثاق الجماعي...