الجمعة 22 أكتوبر 2021
مجتمع

ما هي أجندة الفيدرالية الدولية للصحافيين بخصوص ملفي الريسوني والراضي؟

ما هي أجندة الفيدرالية الدولية للصحافيين بخصوص ملفي الريسوني والراضي؟ "طوني بلانجر" (يمينا) إلى جانب الزميل البقالي بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء

يلتقي "طوني بلانجر"، الكاتب العام الفيدرالية الدولية للصحافيين، مساء يوم الأربعاء 30 يونيو 2021، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، عائشة الكلاع، وذلك ضمن أجندة وضعتها الفيدرالية الدولية للصحافيين، ضمن رصد المتابعات القضائية لسليمان الريسوني وعمر الراضي المتهمين في ملفين منعزلين بالاعتداء الجنسي والاحتجاز.

 

وعاينت جريدة "أنفاس بريس" استماع الكاتب العام للفيدرالية، للضحية حفصة بوطاهر، التي تتهم الراضي بالاعتداء الجنسي ضدها بمقر العمل لموقع إلكتروني، كما تم الاستماع أيضا لمحمد آدم، الذي يتهم الريسوني بالاعتداء الجنسي والاحتجاز.

 

وحضر "طوني بلانجر"، يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، جلستي المحاكمة باستئنافية الدار البيضاء، وذلك من أجل رصد كل ما يهم السير العام للمحاكمتين.

 

كما علمت جريدة "أنفاس بريس"، أن الكاتب العام للفيدرالية التي يترأسها الزميل يونس مجاهد، سيلتقي المجلس الوطني للصحافة وكذا النقابة الوطنية للصحافة المغربية، حيث كان إلى جانب الزميل عبد الله البقالي، خلال جلسة المحاكمة الأخيرة.