الخميس 28 مارس 2024
جالية

قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة إيطاليا، هذه أهدافها وبرنامجها...

قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة إيطاليا، هذه أهدافها وبرنامجها... قدمت القنصلية المتنقلة أكثر من 117 بطاقة تعريف وطنية و170 جواز سفر

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في نابولي، يومي السبت والأحد، 26 و27 يونيو 2021، "قنصلية متنقلة" لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين في مدينة كوترو ونواحيها، بجهة كالابريا الواقعة بجنوب إيطاليا.

 

واستفاد عدد كبير من المواطنين المغاربة من مجموعة من الخدمات الإدارية في إطار هذه المبادرة الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين والإنصات إليهم وتعزيز روابطهم مع المغرب.

 

وقدمت القنصلية المتنقلة أكثر من 117 بطاقة تعريف وطنية و170 جواز سفر، وكذا وكالات وتوثيق وتسجيل مواليد في سجلات الحالة المدنية وشهادات إدارية أخرى.

 

وجاء تنظيم هذه القنصلية المتنقلة تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، وتقريب الخدمات القنصلية من محلات إقامتهم، والاهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال والظروف.

 

وبالإضافة إلى بعدها الإداري، كانت هذه المبادرة مناسبة لطاقم القنصلية العامة بنابولي للإنصات والتواصل مع أفراد الجالية المغربية بالمنطقة، والاطلاع عن قرب على انشغالاتهم وأوضاعهم الاجتماعية والمهنية وانتظاراتهم.

 

وفي نفس الإطار، ستنظم هذه القنصلية العامة قنصليات متنقلة إلى مناطق أخرى، وقد تمت برمجة القنصلية الثانية بمدينة ريدجو كالابريا بتاريخ 10 و11 يوليوز 2021 والثالثة إلى كوزينصا بتاريخ 24 و25 يوليوز المقبل.