السبت 18 سبتمبر 2021
مجتمع

العدول الشباب ينظمون جامعتهم الصيفية بأصيلة

العدول الشباب ينظمون جامعتهم الصيفية بأصيلة الجمعية المغربية للعدول الشباب في وقفة احتجاجية سابقة
تنظم الجمعية المغربية للعدول الشباب بشراكة مع الهيئة الوطنية للعدول جامعتها الصيفية تحت شعار:
" تأصيل الوعي المهني والرفع من الثقافة التنظيمية لتأهيل العمل المؤسساتي والاستجابة لمتطلبات المرحلة " في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 يوليوز2021 بالقرية السياحية بريش بأصيلة، وتشكل الجامعة الصيفية للعدول الشباب فرصة مهمة تسليط الضوء على عدد من المواضيع والملفات التي تؤرق العدول، وعلى رأسها مسار وتطلعات الهيئة الوطنية للعدول، وأخلاقيات المهنة، الصناعة الحداثية للوثيقة العدلية، المجال الضريبي، التحفيظ العقاري، المجال البنكي...عبر ورشات تكوينية وندوات ومحاضرات يشرف على تأطيرها خبراء ومتخصصون.
كما يتضمن برنامج الجامعة صيفية تنظيم تظاهرات رياضية وثقافية وأمسيات فنية، ومعرض للكتاب وستعرف الجامعة حضور رئيس الهيئة الوطنية للعدول، بالإضافة إلى رؤساء بعض المجالس الجهوية، وفعاليات حزبية ومدنية من مشارب متنوعة.
كما ستشكل مناسبة لتكريم  بعض الأسماء الوزانة في مجال التوثيق العدلي وتكريم النساء العدول المشاركات في الجامعة الصيفية بحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية.
وستعرف الجامعة الصيفية حضور رئيس الهيئة الوطنية للعدول، بالإضافة إلى رؤساء بعض المجالس الجهوية وعلى رأسها رئيس المجلس الجهوي لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة وبعض الرموز العلمية البارزة في الساحة المهنية.
وقال بلاغ للجمعية المغربية للعدول الشباب تلقت جريدة " أنفاس بريس " نسخة منه إن فكرة تنظيم جامعة صيفية تجمع عدد من العدول من مختلف ربوع المملكة في فضاء مفتوح على مدى أربعة أيام وفق برنامج محكم متعدد الفقرات والأوراش ما بين العلمي والثقافي والمهني والسياسي والحقوقي والجمعوي والترفيهي تعبر عن توجه جديد في أنشطة السادة العدول وفق رؤية حداثية تؤسس لمرحلة جديدة تقطع مع الصورة النمطية التي الصقت بمهنة التوثيق العدلي لعقود مرت، مضيفا بأن الجامعة الصيفية هي جامعة منفتحة، وهو الأمر الذي يمكن ملامسته من الندوات والورشات التي يتضمنها برنامج الجامعة والتي ستؤطرها أسماء وازنة متخصصة في مختلف الميادين .
ويبقى الهدف المنشود من هذا الحدث حسب المنظمين هو تكريس ثقافة الانتماء للمؤسسة وتشكيل الوعي الجماعي لدى العدول بالإضافة الى تكريس ثقافة التنظيم والوعي المهني وإشاعة روح التواصل بين العدول وجميع المكونات.
وقال بلاغ للجمعية المغربية للعدول الشباب تلقت جريدة " أنفاس بريس " نسخة منه إن فكرة تنظيم جامعة صيفية تجمع عدد من السيدات والسادة العدول من مختلف ربوع المملكة في فضاء مفتوح على مدى أربعة ايام وفق برنامج محكم متعدد الفقرات والأوراش ما بين العلمي والثقافي والمهني والسياسي والحقوقي والجمعوي والترفيهي تعبر عن توجه جديد في أنشطة السادة العدول وفق رؤية حداثية تؤسس لمرحلة جديدة تقطع مع الصورة النمطية التي الصقت بمهنة التوثيق العدلي لعقود مرت، مضيفا بأن الجامعة الصيفية هي جامعة منفتحة، وهو الأمر الذي يمكن ملامسته من الندوات و الورشات التي يتضمنها برنامج الجامعة والتي ستؤطرها أسماء وازنة متخصصة في مختلف الميادين .
ويبقى الهدف المنشود من هذا الحدث حسب المنظمين هو تكريس ثقافة الانتماء للمؤسسة وتشكيل الوعي الجماعي لدى العدول بالإضافة الى تكريس ثقافة التنظيم والوعي المهني وإشاعة روح التواصل بين العدول وجميع المكونات.